أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان تعيين 17 شابا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة ش

القوى العاملة,القطاع الخاص,فرص عمل

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوى العاملة: تعيين 17 شابًا بشمال سيناء

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين 17 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة شمال سيناء، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، ويأتي ذلك ضمن 104 شباب مسجلين من راغبي العمل، فضلا عن صرف 8 آلاف جنيه منحاً لـ 3 عمال غير منتظمين كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة.



وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من محمد سالم عبد المالك مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء بذلك عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية قامت باستخراج 15 شهادة قياس مستوى مهارة، و14 رخصة مزاولة حرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

القوى العاملة: التفتيش على 105 منشآت بشمال سيناء

وفي مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 105 منشآت، وحملتي تفتيش شاملة، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 5 منشآت يعمل بها 1200 عامل.

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

الخميس.. إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص

وفي سياق منفصل، أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أن يوم غد الخميس المقبل الموافق 8 أكتوبر، تقرر إعطائه إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة (ذكري نصر 6 أكتوبر) وذلك بدلا من الثلاثاء السادس من أكتوبر 2020.

وقال محمد سعفان، إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وجاء ذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الأعياد والمناسبات الرسمية التي تعطل فيها وزارات ومصالح الحكومة والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، والقرار المعدل بإضافة فقرة جديدة تجيز لرئيس مجلس الوزراء في الأحوال التي يقدرها استبدال يوم آخر في بداية أيام العمل بالأسبوع أو نهايته بأي من أيام  العطلات.