تبدأ الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي اليوم الأربعاء صرف معاشات شهر أكتوبر لمن يتقاضون معاشات قبل زيادة يولي

المعاشات,صرف المعاشات,البريد,التأمين الاجتماعي

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 17:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اليوم.. صرف المعاشات لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تبدأ الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، اليوم الأربعاء، صرف معاشات شهر أكتوبر، لمن يتقاضون معاشات قبل زيادة يوليو 2020، أكثر من 2000 جنيه مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وتذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات.



وكان اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أكد أنه في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدى فيروس كورونا سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح اسوة بما تم بالأشهر السابقة، مؤكدا أن خطة الصرف تشمل الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي 1 و4 أكتوبر والصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي 5 و6 أكتوبر.

أما الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف اعتبارا من يومي 7 و11 أكتوبر الجاري، مع إتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بصرف المعاشات المستحقة اعتباراً من اليوم الأول من أكتوبر.

التأمين الاجتماعي: 25 مليارات جنيه قيمة المعاشات ومتجمد العلاوات الخمس

وفي وقت سابق، قال جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه جرى صرف الجزء الأول من العلاوات الخمسة في أول شهر يوليو الماضي. 

وأضاف عوض، "استكملنا جزءً آخرًا في شهر سبتمبر، وفي هذا الشهر كان متبقيًا لدينا 90 منشأة من الشهر الماضي، قمنا بمراجعتهم، ووجدنا أن هناك 34500 شخص مستحقين للصرف، وسيقومون بصرف الجزء الثاني من المتجمد مع معاش هذا الشهر". 

وتابع: "إجمالي المواطنين الذين سيقومون بصرف متجمد العلاوات الخمس هذا الشهر تكلفته 7 مليارات جنيه، مع 18 مليارات جنيه تكلفة المعاشات الشهرية العادية، ولهذا فإننا هذا الشهر سيشهد صرف 25 مليارات جنيه قيمة معاش شهر أكتوبر والربع الثاني من المتجمد".