كشف أحد الأطباء الروس عن الحالات التي يلزم فيها استدعاء سيارة الإسعاف على الفور بالنسبة للمصابين.. المزيد

روسيا,كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 5 ديسمبر 2020 - 16:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها تشتت الأفكار.. طبيب روسي يكشف الأعراض المقلقة لفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف أحد الأطباء الروس، اليوم الثلاثاء، عن الحالات التي يلزم فيها استدعاء سيارة الإسعاف على الفور بالنسبة للمصابين بفيروس كورونا، وأكد الطبيب والإعلامي ألكسندر مياسنيكوف أن 90% من المصابين بالفيروس، يجب أن يتلقوا العلاج في منازلهم، لافتًا إلى أنه يجب الاتصال بالإسعاف في حالة شعور المريض بضيق في التنفس عند بذل القليل من الجهد البدني.



وأشار مياسنيكوف إلى أن ضيق التنفس عادة ما يحدث في الفترة من اليوم الرابع إلى الثامن من الإصابة، موضحًا أن ضيق التنفس إذا كان معتدلا، ولا يعيق التحدث ويسمح بتسلق درجتين على السلم، فهو بالنسبة للشباب الذين لا يعانون من أمراض مزمنة، بالكاد يشير إلى وجود مشكلة.

وحذر الطبيب من أن ضيق التنفس إذا ظهر في اليوم الثاني والثالث من المظاهر الأولى للأعراض مثل الحمى والسعال، أو عند الحد من النشاط البدني، أو حدث خلال فترة الراحة، فهذا أمر خطير.

الحالات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

وأكد مياسنيكوف، أن الأعراض الهامة التي تشير إلى الحاجة إلى استشارة الطبيب تتمثل في "الغثيان والجفاف والتبول المفاجئ والخمول والنعاس والخدر، ودرجة حرارة ثابتة فوق 38 درجة وتشتت الأفكار".

وأوضح الطبيب، أن الحالات الأكثر عرضة للخطر تشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، إضافة إلى مرضى السكري والسمنة وأمراض القلب، وأمراض الكلى والرئة والكبد المزمنة، مطالبا المدخنين والأشخاص المصابين بنقص المناعة المكتسبة إلى الاعتناء بصحتهم.

آخر إحصائات كورونا في روسيا

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في روسيا، أمس الإثنين، 10888 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

 وأفاد مركز العمليات الروسية لمكافحة فيروس كورونا في تحديثه اليومي أمس الإثنين، أن إجمالي إصابات كورونا في البلاد وصل إلى مليون و225889، منها 21475 حالة وفاة، بزيادة 117 حالة خلال اليوم الماضي.

ويذكر أن أكبر زيادة يومية للإصابات بالفيروس، وهي 11656 حالة، تم تسجيلها في روسيا في 11 مايو الماضي.

وأكد مركز العمليات الروسية، أن 3181 شخصا تعافوا من الفيروس خلال اليوم الماضي، حيث سجل عدد المتعافين 982324، فيما تبقى هناك أكثر من 222 ألف حالة نشطة.