أكد مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون اليوم الثلاثاء أن الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة.. المزيد

أمريكا,ترامب,رئيس الأركان الأمريكي,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,مارك,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مارك ميلي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 17:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابة عسكري بكورونا..

رئيس الأركان الأمريكي يخضع للحجر الصحي

الجنرال مارك ميلي
الجنرال مارك ميلي

أكد مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الثلاثاء، أن الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأمريكي، خضع للحجر الصحي، بعد إصابة مسؤول كبير بخفر السواحل الأمريكي بفيروس كورونا، وذلك بعد إصابة نائب رئيس قوات خفر السواحل الأدميرال تشارلز راي بفيروس كورونا أمس وفقًا لشبكة سي إن إن الأمريكية.



واستمر فيروس كورونا في الانتشار بين المسؤولين الكبار بإدارة ترامب، عقب إعلانه هو وزوجته يوم الجمعة الماضية، إصابتهما بفيروس كورونا.

وأفاد تقرير لصحيفة بيزنس رايدر الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن العاملين في البيت الأبيض خائفين من إصابتهم بفيروس كورونا بعد عودة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وأضاف مصدر داخل البيت الأبيض: "هذا جنون أن يعود إلى البيت الأبيض ويعرض صحة طاقم عمله للخطر بينما ما زلنا نكتشف إصابات جديدة بين المسؤولين الكبار"، بحسب موقع Axious الأمريكي.

وصرح عامل آخر في البيت الأبيض بأنه كان قلقًا بشأن صحة أصدقائه وعائلاتهم بعد عودة ترامب إلى البيت الأبيض.

وألقى ترامب، اليوم الثلاثاء، التحية العسكرية على مؤيديه إلى جانب علامة النصر من البيت الأبيض، نازعا كمامته.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن عودته إلى الحملة الانتخابية في القريب، لافتا إلى أن الأخبار الكاذبة تظهر في استطلاعات الرأي الكاذبة فقط. 

ونشر ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سنعود إلى مسار الحملة قريبًا !!! تظهر الأخبار الكاذبة استطلاعات الرأي الوهمية فقط". 

كورونا في أمريكا

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 7.453.582 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات 210117، وفق أحدث إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وصدر الإحصاء، عقب خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المستشفى العسكري الذي كان يعالج فيه من الوباء في واشنطن بعد ثلاثة أيام من احتجازه.

وتعتبر نيويورك، الولاية الأكثر تضررا بجائحة كورونا بـ 33214 وفاة، أكثر مما سجلته دول مثل بيرو، فرنسا أو إسبانيا. وتأتي بعد نيويورك ولاية تكساس بـ16398 وفاة، وكاليفورنيا بـ16161.

وتتصدر كاليفورنيا الولايات بعدد الإصابات بـ 834.644 ألف إصابة، تليها تكساس بـ793.871، وفلوريدا بـ 717.874.