أعلنت المملكة الأردنية الهاشميةعن تطبيق حظر تجول شامل يومى الجمعة والسبت وعودة نظام التعليم عن بعد للحد من

الأردن,التعليم عن بعد,فيروس كورونا,حظر شامل,الاجراءات الوقائية,كورونا في الأردن

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأردن يعلن عودة الحظر الشامل والتعليم عن بُعد.. وينشر الجيش

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية عن تطبيق حظر تجول شامل يومى الجمعة والسبت، وعودة نظام التعليم عن بعد، للحد من تفشى كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية السعودية منذ قليل، حيث أعلن الأردن عن تسجيل 1537 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.



وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة الأردنية المواطنين الالتزام بأوامر الإجراءات الوقائية، واتباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمامات، وعدم إقامة التجمعات لأكثر من 20 شخصا، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

ومن جهته، أعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا في الأردن، العميد مازن الفراية، نشر كوادر القوات المسلحة في جميع محافظات المملكة اعتبارا من صباح الأربعاء.

 وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء أن حظر تجول شامل سيفرض في المملكة من منتصف ليل يوم الخميس ولمدة 48 ساعة ويتكرر خلال الأسابيع المقبلة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأردن.

وأكد الفراية عدم السماح لأحد من المواطنين بالخروج، بما في ذلك حملة التصاريح الإلكترونية، وتستثنى فرق التقصي الوبائي، والكوادر الطبية والتمريضية.

وأفاد باستمرار سريان حظر التجوّل الجزئي يوميّاً، اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل للمنشآت، وبعد الساعة الواحدة صباحاً للمواطنين، وحتّى الساعة السادسة صباحاً؛ ولا يسمح خلالها بالخروج إلا للأشخاص المصرح لهم، باستثناء الأيام التي يُفرض فيها حظر التجوّل الشامل.

كما أعلنت السلطات الأردنية تعليق دوام المدارس ابتداء من يوم الجمعة وحتى إشعار آخر.