تحدث السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري.. المزيد

الاهلي,الدوري المصري,فايلر,موسيماني,الدوري البلجيكي

الأحد 17 يناير 2021 - 20:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رحيله عن الأهلي..

فايلر يهاجم اللاعبين المصريين: مصلحتهم فوق الأندية

فايلر
فايلر

تحدث السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، عن فترته السابقة مع بطل الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد رحيله عن تدريب النادي الأحمر، عقب مباراة الترسانة الماضية بدور الـ16 من بطولة كأس مصر للموسم الجاري 2019 -2020.



فايلر: من يظن أن الدور يالمصري سهل لا يعرف شيئًا

وقال السويسري رينيه فايلر، في تصريحات للصحيفة البلجيكية "لو سوار": "من يعقدون أن تحقيق بطولة الدوري المصري الممتاز لا تستحق التعب لا يعرفون شيئا".

وأكمل: "في مصر اللاعبون أقوياء بشكل كبير، وجيديون على المستويين الفني والبدني، بالإضافة إلى امتيازهم بالسرعة بشكل مميز".

وأشار إلى أن المشكلة فقط في عقلية اللاعبين المصريين، فأغلبهم فخورين للغاية بأنفسهم، ويضعون مصلحتهم فوق النادي والفريق".

وأكمل المدير الفني السويسري: "في فترة قليلة توجت بلقبين مع الأهلي وهذا بسبب العمل الجيد بين الأهلي والزمالك، هذا هو كان هدفي أكثر من البحث عن الشهرة".

السويسري مدرب الأهلي السابق، نجح في كتابة اسمه مع الأهلي بالتتويج بلقبين، الأول كان بداية الموسم عندما واجه الزمالك في كأس السوبر المصري، وتوج به بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واللقب الثاني لفايلر مع القلعة الحمراء هو الدوري المصري الممتاز لنسخة 2019 – 2020، حيث فاز مع المارد الأحمر باللقب الخامس على التوالي، والـ42 في تاريخ النادي الأهلي.

وقدم فايلر أداء مميزًا مع الأحمر، ووصل به إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019 – 2020، حيث يستعد الفريق الآن لاستكمال المسابقة أمام الوداد، بالإضافة للوصول إلى دور الثمانية بكأس مصر.

وانتهت علاقة رينيه فايلر مع النادي الأهلي يوم 1 أكتوبر تحديدًا الخميس الماضي، بعدما أعلن الأهلي فسخ التعاقد بين الطرفين بناءً على البند الموجود في العقد، والذي يتيح فسخه مجانًا.

وبعد رحيل فايلر، تعاقد النادي الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، ليتولى مهمة القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الأهلي التعاقد مع بيتسو موسيماني لمدة موسمين، بالإضافة إلى المباريات المتبقية في الموسم الجاري، وذلك في مباريات الدوري المصري الممتاز، أو كأس مصر، وكذلك دوري أبطال أفريقيا.

وجاء بيتسو موسيماني إلى النادي الأهلي بصحبة ثلاث مساعدين مدرب عام، ومدرب أحمال، ومحلل فني، بينما يستمر سامي قمصان في منصب المدرب المساعد، وميشيل يانكون مدرب لحراس المرمى.