كشفتالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء عن أن هناك أكثر..المزيد

وزيرة التضامن,تكافل وكرامة,نيفين القباج

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 17:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة التضامن: 14 مليون مواطن يستفيدون من تكافل وكرامة

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن أن هناك أكثر من 14 مليون مستفيد من الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، مشيرة  إلى أنه سيتم خروج من 10 إلى 15% من المستفيدين من الدعم النقدي ممن هم قادرون على العمل.



وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال توقيع بروتوكول بين الوزارة وإحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتوفير فرص عمل لأبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدي والمرفوضين أيضًا، أنه تم رفض 4.5 مليون فرد وستتم إتاحة فرص عمل لهم سواء لدى الغير أو أنفسهم، من خلال إتاحة مشروعات إنتاجية لهذه الأسر.

وأشارت القباج، إلى أن الدعم النقدي لن يقف وسيتم إخراج الأسر الشابة، كما أن المجتمع المدني يساعد فى تمويل المشروعات ومجالات التسويق.

بأمر السيسي.. إعفاء 2.2 مليون طالب من المصروفات الدراسية

وفي سياق آخر، أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة لديها قواعد بيانات عن الأسر التي تقدمت للحصول على الدعم النقدي ولم يتم قبولها في برنامج "تكافل وكرامة" ولديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة ستقوم الوزارة بتحمل المصاريف المدرسية للعام الدراسي 2020-2021، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية بقيمة 280 مليون جنيه.

وتابعت القباج، أن ذلك بجانب إعفاء أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة ويقرب عددهم أيضًا 1.1 مليون طالب.قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة لديها قواعد بيانات عن الأسر المرفوضة في برنامج "تكافل وكرامة"، ممن لديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة، وعليه ستتحمل الوزارة المصاريف المدرسية للعام الدراسي 2020-2021 بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأولى بالرعاية بقيمة 280 مليون جنيه، بجانب أيضًا إعفاء 1.1 مليون طالب من أبناء الأسر المستفيدة فعليًا.

وأشارت القباج، إلى أن ذلك جاء بتوجيهات رئاسية بتقديم كل سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وإرسال بيانات الأسر الأولى بالرعاية لتحمل مصاريف الدراسة، فضلًا عن تقديم 2000 لاب توب هدية للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية، و2000 سماعة لذوي الإعاقة السمعية، فضلًا عن تقديم 10 آلاف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.