كشف الاتحاد السويسري لكرة القدم عن إصابة شيردان شاكيري لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا المستجد كوفي

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 16 يناير 2021 - 04:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. إصابة لاعب ثالث في ليفربول بفيروس كورونا

كشف الاتحاد السويسري لكرة القدم عن إصابة شيردان شاكيري لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد"، بعد انضمامه لمعسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولية الحالية.



وأكد الاتحاد السويسري في بيانه أنه أصيب شاكيري بفيروس كورونا وجاءت العينة إيجابية، وتم عزل اللاعب بعد التشاور مع الجهات الصحية.  

وكان شاكيري قد انضم إلى منتخب بلاده أثناء فترة التوقف الدولية، ومن المقرر أن يخوض المنتخب مباراة ودية مساء غدًا الأربعاء أمام نظيره الكرواتي، وذلك ضمن الاستعدادت لمواجهة منتخبي إسبانيا وألمانيا في بطولة دوري أمم أوروبا، وذلك خلال يومي 10 و13 من شهر أكتوبر الجاري.

ويعد شاكيري ثالث لاعب يصاب بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الأخيرة وذلك بعدما أعلن نادي ليفربول إصابة السنغالي ساديو ماني، والإسباني تياجو ألكانتارا بالفيروس.

 

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" قد أعلنت مساء أمس الإثنين، عن وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعدما تم إجراء الفحوصات الطبية على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لمختلف الأندية. وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا، أعلنت فيه خضوع 1587 فردًا لفحص فيروس كورونا المستجد، خلال الفترة بين الإثنين 28 سبتمبر والأحد 4 أكتوبر. وأكدت الرابطة، أنه تم ثبوت إصابة 9 أشخاص بفيروس كورونا المستجد، دون تحديد هويتهم أو بيان ما إذا كانوا لاعبين أم أشخاص إدرايين، أم الاثنين معًا. وأشارت رابطة البريميرليج إلى أن الأشخاص المصابين سيتواجدون في العزل الصحي لمدة 10 أيام، حسب البروتوكول المُتبع.

وكان “اليوم الجديد” قد تواصل مع مات ماكان مدير إعلام نادي ليفربول؛ للاطمئان على الدولي المصري محمد صلاح مهاجم الفريق، بعدما ترددت الأنباء في الأيام الماضية عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير إعلام الليفر على أن النادي على يرد أو يعلق على أية إشاعات يتم تدريدها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلف.