قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تضحيات شهداء المصريين خالدة فى وجدان الشعب..المزيد

السيسي,حرب أكتوبر

الأربعاء 20 يناير 2021 - 09:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: ما حققته مصر خلال السنوات الماضية يشهد به العالم لنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تضحيات شهداء المصريين خالدة فى وجدان الشعب، وتمثل دافعا لمزيد من العمل والتقدم، وصنع المستقبل الذى يتطلع إليه شعبنا العظيم. 



وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته للمواطنين، بمناسبة الذكرى الـ 47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة: "كل عام وأنتم بخير ومصر الأبية فى رفعة وسلام وتقدم.. ودائما تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر". 

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن ما حققته مصر خلال السنوات الماضية على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار لهو إنجاز يشهد به العالم لنا .

وأضاف الرئيس السيسي، أن الحفاظ على أمن وطن كبير بحجم مصر، في منطقة صعبة وعالم مضطرب، لهو بلا شك أمر يستوجب منا التوقف أمامه باعتباره شاهدا على تفرد وصلابة هذا الشعب وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته، لتنتقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق لشعب مصر. وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة. وأضاف الرئيس: "ونحن في مصر نجدد العهد على مواصلة العمل، من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضي قدما في طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام".     أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ذكرى نصر أكتوبر المجيدة ستبقى عيدا لكل المصريين تخليدا لقوة إرادتهم وصلابتهم.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 47 لنصر أكتوبر المجيد، "وكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمة وطنية خالدة في حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده.  

السيسي يضع إكليلا من الزهور على قبر الرئيس السادات

وفي سياق آخر، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، كما وضع إكليلا آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات وقرأ الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة بمناسبة الذكرى الـ 47 لانتصارات السادس من أكتوبر 1973، كما صافح الرئيس عددًا من رجال الدولة ورجال الدين، وأسرة الزعيم الراحل أنور السادات، وتقدم بالشكر لأبناء القوات المسلحة.