وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء رسالة بمناسبة الاحتفال بالذكرىالـ 47 لنصر أكتوبر..المزيد

السيسي,حرب أكتوبر

السبت 16 يناير 2021 - 19:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: حرب أكتوبر بعثت في نفوس المصريين روح التحدي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه  الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رسالة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 47 لنصر أكتوبر المجيد، قائلًا: “ذلك النصر الذى قاتل المصريون من أجله ودفعوا أثمانا غالية من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءا غاليا وعزيزا من ارض الوطن، الذى أقسمنا علي حمايته وصون ترابه وحدوده مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات.  



وأضاف  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا: “أن حرب أكتوبر بعثت فى نفوس المصريين جميعا روحا جديدة تتسم بالإصرار والتحدي، والقدرة على مواجهة الصعاب، وتحقيق الإنجازات.

وأكد السيسي، أن مصر وهى تحتفل بانتصارات أكتوبر تستعيد قصة كفاح شعبها عبر تاريخ الممتد منذ ألاف السنين، مستلهمة من عظمة الماضي، وتحقق لحاضرها الأهداف المنشودة التي تسعى إليها، والأمال التى يتطلع إليها شعبها. 

 السيسي يجتمع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة  

وفي سياق آخر، ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قدم التهنئة للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وقد تناول الإجتماع مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.

السيسي يضع إكليلا من الزهور على قبر الرئيس السادات

وفي سياق آخر، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، كما وضع إكليلا آخر على قبر الرئيس الراحل أنور السادات وقرأ الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة بمناسبة الذكرى الـ 47 لانتصارات السادس من أكتوبر 1973، كما صافح الرئيس عددًا من رجال الدولة ورجال الدين، وأسرة الزعيم الراحل أنور السادات، وتقدم بالشكر لأبناء القوات المسلحة.