وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء رسالةللمواطنين الأمريكيين بشأن.. المزيد

دونالد ترامب,كورونا

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

على غرار الفيل الأزرق.. دونالد ترامب: لا تخافوا ولكن احذروا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، رسالة للمواطنين الأمريكيين بشأن فيروس كورونا ، ليدعوهم للخروج لكن مع توخي الحذر، وذلك عقب خروجه من المستشفى بعد إصابته بكوفيد 19.



وبعد 4 أيام قضاها في مستشفى والتر ريد العسكري، للعلاج من مرض كوفيد-19 الذي لم يشف منه بعد، عاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدراجه الثلاثاء، إلى البيت الأبيض وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز الاخبارية.

وقال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، عبر رسالة مصورة، بثها على حسابه على تويتر، وذلك على الرغم من وفاة أكثر من 210 آلاف أميركي بالوباء، قال ترامب: "لا تخافوا منه، ستهزمونه"، مضيفاً لا تدعوه يسيطر على حياتكم، اخرجوا، توخوا الحذر".

وفي ما خص إصابته شخصياً بالفيروس التي استدعت نقله إلى المستشفى في ضاحية واشنطن حيث مكث أربعة أيام لفت الرئيس الساعي للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقررة بعد أقل من شهر إلى أنه ربما اكتسب "مناعة" ضد الفيروس، وأشار إلى أنه الآن أفضل وربما يكون منيعاً".

و قال دونالد ترامب "عندما أصبت بالفيروس كنت على خط المواجهة الأول، لقد توليت القيادة، بصفتي قائدكم كان لزاماً علي أن أفعل ذلك، كنت أعلم أن هناك خطراً، وأنّ هناك مخاطرة، لكن لا بأس بهذا".

والتقط الرئيس الأميركي العدوى على ما يبدو من مستشارته هوب هيكس، التي رافقته الثلاثاء والأربعاء الماضي على متن الطائرة، في رحلته إلى كليفلاند لحضور المناظرة الرئاسية الأولى، ولحضور تجمع انتخابي في مينيسوتا.

انتشار كورونا بين أعضاء إدارته

وبعد إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بكوفيد 19، انتشر الفيروس بين أعضاء إدارته وجميع المقربين منه، بينما يحاول الفريق الطبي بإدارة ترامب تعقب الفيروس لوقف حالة الفوضى التي يمر بها البيت الأبيض، حيث كشف البيت الأبيض يوم الجمعة الماضية، إصابة ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا ودخولهما الحجر الصحي داخل البيت الأبيض، ولكن سرعان ما ظهرت تقارير إعلامية تؤكد أن حالة ترامب الصحية تدهورت.

وأفادت تقارير إعلامية أمريكية، إلى أن الرئيس الأمريكي أخفى إصابته بكوفيد 19 المستجد، عن الجميع في بداية الأمر، مؤكدة أن ترامب لم يكشف عن النتيجة الإيجابية للفحص السريع الذي أجراه للكشف عن إصابته، وانتظر ظهور نتائج فحص أكثر دق، وذلك بحسب مقال لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نشر أمس الأحد.