نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التأهل لدور ربع نهائي من بطولة كأس مصر بعد الفوز على نظيره سموح

سموحة,الزمالك,طارق حامد,ناصر ماهر,كاس مصر,صلاح محسن,الهاني سليمان,امام عاشور

السبت 24 أكتوبر 2020 - 08:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عقدة سموحة مستمرة.. الزمالك يتأهل لربع نهائي كأس مصر بعد مباراة صعبة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التأهل لدور ربع نهائي من بطولة كأس مصر، بعد الفوز على نظيره سموحة،بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، على استاد الإسماعيلية، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة الأقدم والأعرق في الكرة المصرية، ومن المقرر أن ويواجه الفائز من مباراة اليوم، نظيره نادي إف سي مصر في دور الـ8 من بطولة كأس مصر.



عقدة سموحة مستمرة.. الزمالك يعبر السكندري ويتأهل لربع نهائي الكأس 

أنتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعدما تبادلا الهجوم ولكن على استحياء، حيث حرص سموحة الزمالك على الحذر من الهجوم خوفًا من تلقي أهداف.

في الشوط الثاني، بدأت الأهداف عن طريق معارين الأهلي، حيث سجل صلاح محسن هدف سموحة السكندري في الدقيقة 55.

جاء هدف صلاح محسن مهاجم سموحة والمعار من النادي الأهلي، في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، بعد تمريرة من ناصر ماهر "صانع ألعاب سموحة والمعار أيضًا من الأهلي".

ومرر ناصر ماهر الكرة لصلاح محسن، الذي استلمها داخل منقطة الجزاء، ليسددها أقصى يسار محمد أبو جبل حارس الزمالك، الذي فشل في التصدي لها، ليحرز هدفًا من أفضل الأهداف الموسم الجاري.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك، بعد لمسة يد من لاعب سموحة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهدرها محمود علاء، الذي سددها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 81، تعادل البديل إمام عاشور للزمالك، بعد تنفيذ ركلة ركنية، قبل أن يشتتها دفاع سموحة، قبل أن تصل لإمام عاشور ويسددها، قبل أن تصطدم بمدافع سموحة وتسكن شباك الهاني سليمان، محرزًا هدف التعادل.

ولجأ الفريقان إلى أشواط إضافية، بمعدل شوطين كل واحد منهم مدته ربع ساعة “15 دقيقة”، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

أنتهى الشوط الأول من الوقت الإضافي سلبيًا، وأجرى خلاله سموحة تبديله السادس، بخروج شريف رضا، ونزول محمد طلعت.

وفي الشوط الإضافي الثاني تحديدًا بالدقيقة 114، نجح أحمد سيد زيزو نجم الزمالك، من تسجيل هدف الأبيض الثاني، بعدما استلم الكرة في منتصف ملعب سموحة، ليسير بها على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسددها صاروخية لتسكن شباك سموحة.