أجرى السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا اليوم الإثنين الموافق 5 أكتوبر الجاري لقاء مفتوحا.. المزيد

مصر,كندا,اليوم العالمي للفتاة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سفير مصر لدى كندا يشارك في مبادرة فتيات في أدوار قيادية

سفير مصر لدى كندا
سفير مصر لدى كندا

أجرى السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، اليوم الإثنين، لقاءً مفتوحًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الفتاة المصرية يُمنى أحمد عبد الفتاح؛ بمناسبة توليها منصب القائم بأعمال السفير الكندي لدى القاهرة لمدة يوم واحد.



جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، وفي إطار مبادرة فتيات في أدوار قيادية، والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي من قرابة الثلاثة أعوام بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة، وبترتيب من جانب وزارة الخارجية الكندية.

وأكد السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، خلال اللقاء، للفتاة يُمنى أحمد عبد الفتاح، على قدرتها على تحقيق جميع أحلامها وأعلى مستويات التميز في مستقبلها المهني من خلال الاستثمار المستمر في اكتساب المعرفة وإثقال الخبرة، والاستفادة من المناخ الداعم لدور المرأة في مصر في المرحلة الحالية.

كما أجاب السفير المصري أحمد أبو زيد، عن استفساراتها بشأن الخبرات التي اكتسبها على مدار 25 عاماً من العمل في المجال الدبلوماسي، سواء داخل مصر أو خارجها، متمنياً لها خالص التوفيق والنجاح.

سفير مصر لدى كندا يعرب عن سعادته بالمشاركة في احتفالات اليوم العالمي للفتاة 

كما أعرب السفير أبو زيد، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، عن سعادته بالمشاركة في احتفالات وزارة التضامن هذا العام باليوم العالمي للفتاة، موضحًا أن مبادرة فتيات في أدوار قيادية، تتيح فرص حقيقية للفتيات المصريات على محاكاة الظروف الحقيقية والتحديات الوظيفية المرتبطة بتولي المناصب القيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد في مجالات العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي، الأمر الذي يعكس إيمان الدولة المصرية بأهمية مساندة ودعم المرأة والفتاة في المجتمع، والتزامها بتمكين المرأة لتولى المناصب القيادية، وإبراز النجاحات التي حققتها وما تزال تحققها المرأة المصرية وتغيير الصور النمطية السلبية في هذا الشأن.

من هي يُمني أحمد عبد الفتاح؟

جدير بالذكر أن يُمني أحمد عبد الفتاح طالبة جامعية بكلية علوم الحاسب الآلي بجامعة الإسكندرية، تشرفت بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية العام الماضي خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، كما شاركت في منتدى شباب العالم 2019.