أعلنت اللجنة الخماسية التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات مباراة الفريق الأول.. المزيد

اتحاد الكرة,الدوري المصري,الزمالك,المصري,فرجاني ساسي,امام عاشور

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 18:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد أحداث مباراة المصري..

لجنة الانضباط تقرر إيقاف فرجاني ساسي وإمام عاشور

فرجاني ساسي خلال مباراة المصري
فرجاني ساسي خلال مباراة المصري

أعلنت اللجنة الخماسية التي تدير شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، عقوبات مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره المصري البورسعيدي، بالدوري المصري الممتاز، ضمن الجولة الـ30، والتي أقيمت بملعب برج العرب، الخميس الماضي، ضد كل من فرجاني ساسي، وإمام عاشور، لاعبا الأبيض.



إيقاف ساسي 6 لقاءات وإمام عاشور مباراة

وقررت لجنة الانضباط الرئيسية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك، 4 مباريات مع تغريمه 100 ألف جنيه مصري.

وأصدرت لجنة الانضباط قرارًا بإيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك، لمباراة واحدة، مع غرامة قدرها 50 ألف جنيه مصري، بسبب ما بدر منه خلال مباراة المباراة وعقب نهاية اللقاء.

وتبدأ عقوبات فرجاني ساسي وإمام عاشور منذ المباراة القادمة، حيث يحق لإمام عاشور الجالس على دكة بدلاء الزمالك المشاركة حاليًا أمام فريق سموحة.

وجاءت عقوبة إمام عاشور بعدما كتب مراقب مباراة الزمالك والمصري في تقريره أن اللاعب استفز لاعبي المصري بعد المباراة، وهو ما تسبب في حدوث مناوشات بين اللاعبين.

المباريات التي يغيب عنها فرجاني ساسي وعاشور

ويغيب إمام عاشور رسميًا عن مباراة الزمالك المقبلة أمام وادي دجلة يوم الخميس المقبل، والتي مقرر لها أن تقام باستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ32 من الدوري الممتاز.

بينما فرجاني ساسي يغيب عن مباريات وادي دجلة وحرس الحدود والإسماعيلي المقبلين، بالإضافة إلى 3 مباريات أخرى سواء من مباريات كأس مصر حال صعود الزمالك للأدوار المقبلة بالبطولة الحالية، أو للدوري الممتاز في الموسم  الجديد حال إقصاء الزمالك من الدوري.

ساسي يفلت من الإيقاف 8 أشهر

وحصل ساسي على البطاقة الصفراء الثانية، ثم البطاقة الحمراء ليُطرد من لقاء المصري والزمالك، قبل أن يتدخل ويعتدي على الحكم ويزيل من وجهه سماعة الأذن الخاصة بالمباراة.

وهناك أربعة بنود في قانون العقوبات بلجنة الانضباظ حال اعتداء اللاعب على الحكم، الأول هو سلوك غير رياضي تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسؤولي لجنة التنظيم للمباراة، وهذا الفعل يتعرض اللاعب للإيقاف لأربع مباريات، مع غرامة قدرها 50 ألف جنيه مصري.

بينما الفعل الثاني هو الدفع باليد للحكم أو مساعيده أو أحد مسئولي تنظيم المباراة، ويتعرض لعقوبة لثمان مباريات، مع غرامة قدرها 100 ألف جنيه مصري.

الفعل الثالث هو السب أو البصق على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة، ويتعرض للإيقاف لثمانية مباريات، مع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

والفعل الأخير وهو ما فعله فرجاني ساسي، بالتعدي بالضرب على حكم المباراة أو مساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة، والتي تصل عقوبتها لإيقافها خلال 8 أشهر، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري.