توافد أعضاء لجنة من فرق الإنقاذ التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتور خالد أبو المجد.. المزيد

كفر الشيخ,التضامن,التضامن الاجتماعي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,السيدة العجوز

السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل حبس شاب لوالدته عاما طمعا في معاشها

الحاجة جازية
الحاجة جازية

توافد أعضاء فريق الإنقاذ التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتور خالد أبو المجد، اليوم، إلى مقر سكن الحاجة "جازية مصطفي رسلان حسين "والمعروفة إعلاميا على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالسيدة المحبوسة على أيدي ابنها الأكبر داخل منزله بذات القرية وهو ما لاقى استحسان أسر وعائلات القرية، حيث رصدت لجنة الإنقاذ فى تقريرها وفقا لتوجيهات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية إلى المحاسبة أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بضرورة توفير الرعاية الكاملة للسيدة العجوز وتخصيص مساعدات المعيشية والصحية المناسبة لها.



أقوال السيدة العجوز

وكشفت جازية مصطفى رسلان حسين، والبالغ عمرها 76 عاما، أنها تعيش بعقار مكون من طابقين وسط القرية ملك للابن الأكبر والذي انتشرت أنباء بتورطه فى احتجاز والدته وهو ما نفته والدته، قائلة: "ربنا يباركلي فى ابني الكبير وهو سندي فى الحياة بعد وفاة زوجي العزيز وفرحتي بأحفادي لا تساوي الدنيا كلها".

وأوضحت أن زوجها توفي وتركها فى أزمة حقيقية كونها أصبحت بمفردها وأنها لم تجد منزل أمني سوي سكن ابنها الأكبر بمنزل مكون من طابقين، متابعة: "معاشي لم يتجاوز 3000 آلاف جنيه وبعيش منه وبصرف أحيانا على أحفادي".

وتبين أن سبب انتشار الشائعات على مواقع  التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، جاء بسبب خلافات بين الفتيات شقيقات الأخ  الأكبر الذين يرون أن أمهم تنفق معاشها على أبنائه فقط دون الالتفات للأطفال ذويهم.

تفاصيل التحقيقات

وباشر المستشار هاني محمد رئيس النيابة الكلية لغرب طنطا بمحافظة الغربية بناء على توجيهات المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية اليوم فتح باب التحقيق فى واقعة اتهام شخص باحتجاز والدته المسنة العجوز بواسطة بوابة حديدية لأكثر من عام داخل منزلها بمسقط رأسهم بقرية كفر الشيخ سليم بمركز طنطا بسبب خلافات عائلية إثر المعاش.

وشدد رئيس النيابة الكلية وفقًا لتوجيهات المحامي العام، بالضرورة التحقيق مع فتيات السيدة العجوز وسماع أقوال السيدة العجوز داخل منزل نجلها من عدمه والتأكد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية فى الحادث.

وأكدت مصادر أمنية، أن ضباط مباحث مركز طنطا احتجزت المتهم بحبس والدته العجوز داخل منزل أفراد العائلة بقرية كفر الشيخ سليم داخل سرايا نيابة مركز طنطا لأخذ أقواله فى الواقعة والتحقيق فى الاتهام المنسوب إليه بطمعه فى معاشها عقب وفاة والده منذ عدة سنوات.

وأشارت المصادر الأمنية أنه عقب ضبطه وإحضاره حرر محضرًا أمس لشقيقته التي اتهمته بتعذيب والدته العجوز داخل منزلها بطنطا وتم حجز شقيقته وجار عرضها على النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.