قالت السيدة الأولى للولايات المتحدة ميلانيا ترامب في تغريدة لها اليوم الاثنين إن أسرتها تشعر.. المزيد

أمريكا,ترامب,ميلانيا ترامب,كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ميلانيا ترامب: ممتنة لكل من ساندني بعد إصابتي بكورونا

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

قالت السيدة الأولى للولايات المتحدة ميلانيا ترامب، في تغريدة لها اليوم الإثنين، إن أسرتها "تشعر بالامتنان لكل الصلوات والدعم، وأعربت عن شكرها للعاملين في المجال الطبي والمختصين بالرعاية في كل مكان.



وأضافت السيدة الأولى، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء: "صلواتي المستمرة من أجل المرضى أو أولئك الذين لديهم فرد في الأسرة مصاب بالفيروس".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن الجمعة الماضية، عبر صفحته على تويتر، أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وسيخضعان للحجر الصحي.

كورونا في أمريكا

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بنسبة 0.5% حتى الساعة الثالثة والنصف صباحا، بتوقيت نيويورك مقارنة بنفس الفترة في اليوم السابق، لتصل إلى 7.42 مليون شخص، حسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وجاءت الزيادة على الصعيد الوطني أقل من متوسط الزيادة اليومية، وهي 0.6%، على مدار الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة حيث بلغت 832 ألفا و973، بزيادة 0.4% عما كان عليه في نفس الوقت أمس.

وشهدت ألاسكا زيادة نسبتها 2.3% في عدد الإصابات مقارنة بما كانت عليه في نفس الوقت أمس، ليصل إجمالي الإصابات بها إلى 8405.

وسجلت فلوريدا أكبر عدد من الوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث توفي 43 شخصا بها.

متفائلون بإمكانية مغادرة ترامب للمستشفى اليوم

وأعرب رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، عن تفاؤله بإمكانية خروج الرئيس دونالد ترامب من المستشفى في وقت لاحق اليوم الاثنين، وشدد على أن ترامب "يواصل التحسن".

وفي تصريح لقناة فوكس نيوز، قال ميدوز إن الفريق الطبي سيقيّم حالة ترامب خلال الصباح (بالتوقيت المحلي).

وأضاف: "ما زلنا متفائلين بأنه سيتمكن من العودة إلى البيت الأبيض في وقت لاحق اليوم".

وكتب ترامب ما يقرب من 20 تغريدة في الصباح الباكر، معظمها عن الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر. وقد تسببت إصابته بفيروس كورونا في فتور حملته الانتخابية.

ولا تزال بعض الأمور المتعلقة بمرض ترامب غامضة. وقال الأطباء إن مستويات الأكسجين لدى الرئيس انخفضت مرتين وتلقى الأكسجين الإضافي مرة واحدة على الأقل. كما أصيب بارتفاع في درجة الحرارة، إلا أنه لم يتم الكشف عن درجة حرارته.

وقال شون كونلي طبيب ترامب إن الفريق الطبي لا يزال ينتظر المزيد من الفحصوات بشأن رئتيه.

ويخضع ترامب لبرنامج علاجي لمدة خمسة أيام بعقار ريمديسيفير.

وكان تم نقل ترامب الجمعة الماضي إلى مركز والتر ريد الطبي القريب من واشنطن وسط قلق من أطبائه ومساعديه.