استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في مكتبه بمقر الوزارة بالزمالك اليوم الإثنين السفير كريستي

السياحة,الآثار,الاتحاد الأوروبي,العناني

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، اليوم الإثنين، السفير كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والذي حرص أن تكون زيارته إلى الوزير من أولى لقاءاته الرسمية فور استلامه مهام منصبه كسفير للاتحاد الأوروبي بالقاهرة.



وخلال اللقاء، تم بحث تعزيز سبل التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال العمل الأثري والسياحي.

ومن جانبه، رحب الدكتور خالد العناني، بالسفير، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، كما أعرب عن تمنياته للسفير بالنجاح والتوفيق في عمله خلال فترة توليه منصبه الجديد، وأن تشهد مزيدا من التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في كل المجالات وخاصة في مجال العمل السياحي والأثري.

وتقدم السفير كريستيان بيرجر بالشكر للدكتور خالد العناني على الزيارة التي نظمتها الوزارة لمدينة شرم الشيخ مع وزراء الطيران المدني، والبيئة، والدولة للإعلام، و30 سفيراً من سفراء الدول الأجنبية في مصر للاحتفال بيوم السياحة العالمي، معرباً عن سعادته بهذه الرحلة التي استمتع خلالها بالطبيعة الجميلة والشواطئ الخلابة والجو المشمس والدافئ لمدينة شرم الشيخ.

كما أشار إلى حرصه على حضور الفعاليات التي تنظمها الوزارة، لافتا إلى أنه كان يأمل حضور الاكتشاف الأثري الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة يوم السبت الماضي بمنطقة آثار سقارة، ولكن حالت ارتباطاته دون حضور هذا الحدث العظيم، مهنأ الوزير باكتشاف 59 تابوتا خشبيا مغلقا مازالت تحتفظ بألوانها.

• العناني  يبحث مع سفير هولندا التعاون في مجال علم المتاحف

واستقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مكتبه بمقر الوزارة بالعباسية، Han- Maurits Schaapveld سفير دولة هولندا بالقاهرة، والذي حرص على مقابلة الوزير للتعرف عليه فور استلامه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة.

وخلال اللقاء، تم بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري ودفع حركة السياحة الوافدة من هولندا إلى مصر.

ومن جانبه، رحب الدكتور خالد العناني، بالسفير Han- Maurits Schaapveld، متمنيا له النجاح والتوفيق في عمله خلال فترة توليه منصبه الجديد، وأن تشهد مزيدا من التعاون بين البلدين في كل المجالات وخاصة في مجال العمل السياحي والأثري.

وأشاد السفير الهولندي بالإجراءات والتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيدا بنجاح التجربة المصرية في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد بطريقة مهنية وسليمة.

كما تم الحديث عن التعاون بين مصر وهولندا في مجال علم المتاحف وتطوير المواقع الأثرية، وذلك في ظل تقوية الشراكات والتعاون بين الدول للعمل معا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تم الحديث عن مشروع الشراكة القائم بين البلدين في منطقة بني حسن بالمنيا لتطوير الخدمات السياحية بها، حيث تم إعداد كتيبات عن المنطقة ولوحات إرشادية لتعريف السائحين بتاريخ المنطقة والآثار الموجود بها، بالإضافة إلى وضع لافتات توضيحية لمسار الزيارة ومنطقة الخدمات بها، إلى جانب تنظيم العديد من ورش العمل لمرممي وآثريي الوزارة لتدريبهم على كيفية تطوير المواقع الأثرية وعلم المتاحف.