أثارت المطربة العالمية ريانا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول الفيديو الخاص بها.. المزيد

رياينا,rihana,rihanna

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ريانا تروّج لماركة ملابس بإهانة الإسلام

المطربة ريانا
المطربة ريانا

أثارت المطربة العالمية ريانا الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول الفيديو الخاص بها بترويج ماركة الملابس الجديدة التي تقوم بالتسويق لها" fenty"، على مقطوعة موسيقية من إنشاد ديني للسعودي راشد العفاسي، وهي بالأساس حديث نبوي.



الهجوم على ريانا

 

وجاءت التويتات ضد ريانا على موقع التدوينات الصغيرة، تويتر، مهاجمهة لها، وجاءت التغريدات تحت هاشتاج، Rihannaisoverparty، كالآتي:" الاجانب متى يحترمون باقي الديانات خصيصاً الاسلام!، ريانا استخدمت ريمكس مدموج مع حديث للرسول في عرضها الاخير كموسيقى خلفية لازم الجميع يبلغ على الفديو لانه شي جدا مهين للعلم مو اول مرة تستخدمه قد استخدمته ب٢٠١٧ لكن طبعا لانه شي يخص الاسلام محد تكلم".

 

 

وجاء تعليق آخر:" سمعت المقطع والله اننييي خخفففت م اعرف اذا انا الوحيدة لكن والله ذا شيء م ينسكت عنه الى متتتى وهم م يحترموا الاسلام؟".

وعلق آخر:" عشان محد جالس يتكلم عن الموضوع ريانا استخدمت ريمكس مدموج مع حديث للرسول ﷺ في عرضها الاخير ك موسيقى خلفية و الحين كلها جالسه تطالب منها تعتذر لانه شي جدا مهين و للعلم مو اول مرة تستخدمه قد استخدمته ب٢٠١٧ لكن طبعا لانه شي يخص الاسلام محد تكلم".

ريانا والحديث النبوي

 

تضمنت الأغنية جملة " نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ"، وهو جزء من حديث إسلامي عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :"إن بين يدي الساعة الهرج" قالوا: وما الهرج قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضاً، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء".

ريانا وحبيبها السابق

 

كانت هناك علاقة عاطفية تجمع بين المطربة العالمية ريانا ورجل الأعمال السعودي، حسن جميل، ووريث شركة تويوتا التي تمتلكها عائلة عبد اللطيف الجميل، وهي أكبر شركة لتوزيع سيارات التويوتا في العديد من دول الشرق الأوسط. حين ظهرت الصور الأولى لهما في عام2017، لكن علاقتهما ظلت محتفظة بالخصوصية، ولكنها أذيعت بعد ذلك وانفصلا العام الماضي.