وجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الأجهزة الرقابية بوزارة التموين.. المزيد

أسيوط,التموين,علي المصيلحي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,حشرات بالدقيق

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة الفيديو المنشور بشأن وجود حشرات في أجولة الدقيق بأسيوط

وزير التموين علي المصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي

وجّه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، الأجهزة الرقابية بوزارة التموين، وكذلك الإدارة العامة لمباحث التموين بفحص ومراجعة الفيديو المنشور على أحد مواقع السوشيال ميديا، والذي ادعى فيه مواطن وجود حشرات في أحد أجولة الدقيق بقرية صنبو بأسيوط.



وعلى الفور فحصت الأجهزة الرقابية مضمون ما جاء بالفيديو المنشور، وشنت حملات رقابية على المطحن والمخبز المدعي بذلك، وكذلك كافة المخابز في نطاق قرية صنبو بمحافظة أسيوط وسحب العينات اللازمة وتبين عدم وجود أي حشرات زاحفة أو يرقات بها.

هدف نشر مقطع الفيديو

وبناء على تحقيقات مباحث التموين مع صاحب الموقع الذي نشر الفيديو، أفاد بأن صاحب المخبز هو الذى أرسله إليه، وتبين أن صاحب الفيديو المتداول هو صاحب مخبز قام باصطناع هذا الفيديو وفبركته بهدف إثارة البلبلة والرأي العام حيث أن صاحب المخبز يرغب في استلام حصة المخبز من أحد مطاحن القطاع الخاص.

كما تبين أن صاحب المخبز يقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 8 جرام في الرغيف الواحد وبناء عليه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده لمخالفته الأوزان المقررة، وكذلك إثارته للبلبلة بما يخالف الحقيقة.

مديرية تموين أسيوط استطلعت آراء أصحاب المخابز 

كما قامت مديرية تموين أسيوط باستطلاع رأي أصحاب المخابز، ولم يوجد أي شكوى من الدقيق المستخدم، وتبين أن من قام بنشر هذا الفيديو وفبركته هدفه إثارة البلبلة.

ندوات التنمية بعنوان جامعة الطفل

وفي سياق آخر، شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عقد أولى ندوات التنمية المستدامة للعام 2020-2021 ضمن سلسلة الندوات المقترحة لهذا العام، بعنوان (جامعة الطفل) بمشاركة أكاديمية البحث العلمي.

وأشارت الدكتورة جينا الفقي المشرف على القطاعات العلمية والثقافية والمدير التنفيذي لجامعة الطفل بمصر، في بيان صادر عن الوزارة، إلى أهمية جامعة الطفل في رسم الخريطة المستقبلية لعلماء الغد، والاستثمار في عقول البشر، والنهضة التعليمية الجيدة لتتبوأ مصر مكانها الحقيقي ضمن ريادة العلم العالمي.

وأضاف البيان، أن هذا حدث هام للغاية برز فيه أهمية دور جامعة الطفل في اكتشاف وتنمية مهارات الأطفال في سن مبكرة، وتعد جامعة الطفل هي السبيل الوحيد لتخطي حاجز سنوات التعليم إلي الجامعة المناسبة مباشرة، كيف ومتي وما مميزات الجامعة، وتحدثت الدكتورة جينا عن ذلك وأساليب التعليم الجامعي للطفل طوال فترة التحاقه بالجامعة. 

وأكد البيان أن فاعليات الندوة ومثلها من ندوات قادمة تشكل الإطار التنفيذي للوزارة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وحضر الندوة عدد من قيادات الوزارة، حنان الكيكي رئيس الإدارة المركزية لقطاع مكتب الوزير سناء محمد رئيس الادارة المركزية للتنمية البشرية، سامي مختار رئيس الأدارة المركزية للشئون القانونية، وفاء بكر مدير عام شئون الأفراد بالوزارة.

ويأتي ذلك برعاية الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وبإشراف العميد خالد شرف مساعد الوزير لشؤون قطاع التخطيط والتنمية والشؤون المالية و الإدارية.