استقبلت صباح اليوم الاثنين منطقة آثار الهرم الرئيس أوهورو كينياتا رئيس دولة كينيا وكان في استقباله.. المزيد

الأهرامات,كينيا,أبو الهول

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس كينيا يعرب عن اندهاشه من طريقة نحت أبو الهول

رئيس كينيا في زيارة الأهرامات
رئيس كينيا في زيارة الأهرامات

استقبلت، صباح اليوم الإثنين، منطقة آثار الهرم، الرئيس أوهورو كينياتا رئيس دولة كينيا، وكان في استقباله أشرف محيي الدين مدير عام المنطقة، والذي اصطحبه في جولة داخل الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وتمثال أبو الهول.



رئيس كينيا يبدي إعجابه بالأهرامات وأبو الهول 

وقال أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن رئيس كينيا أبدى إعجابه بطريقة بناء الهرم ورغبته في دخول أول ممر داخل الهرم، ورؤية طريقة بناء الأحجار.

كما أعرب رئيس كينيا عن اندهاشه بضخامة تمثال أبو الهول وطريقة نحته، وحرص على التوجه إلى منطقة البانوراما لالتقاط الصور التذكارية.

رئيس كينيا: إنجازات الدولة المصرية امتداد للحضارة الفرعونية 

وتابع محيي الدين، أن رئيس كينيا أشاد بالحضارة المصرية القديمة، مشيرًا إلى أن الإنجازات الحديثة للدولة المصرية هي امتداد لتلك الحضارة العظيمة.

11 فندقا عائما يتسلمون شهادة السلامة الصحية 

وعلى جانب آخر، وفي ضوء استئناف الفنادق العائمة "نايل كروز" لرحلاتها منذ 1 أكتوبر الجاري، أوضح عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه تسلم 11 من 22 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان، والذين تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، هذه الشهادة، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة.

وأشار عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن فندقين من هذه الفنادق بدأت رحلاتها السياحية بالفعل بعد حصولها على الشهادة المعتمدة، حيث استقبلا سائحين من دول أمريكا وفرنسا وإسبانيا.

وأضاف عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن الفنادق العائمة التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق العائمة والتي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق العائمة.