كشف شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية مصير نادي الزمالك حال عدم إيقاف مرتضى منصور.. المزيد

مرتضى منصور,نادي الزمالك,اللجنة الأولمبية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوليمبية: الزمالك سيتعرض للإيقاف إذا ساند مرتضى منصور

كشف شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية مصير نادي الزمالك حال عدم تطبيق القرار الصادر من اللجنة بإيقاف المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة أربع سنوات.



وأوضح العريان، خلال تصريحات إذاعية اليوم الاثنين، أنه سيتم إخطار مرتضى منصور وسيتم مخاطبة الاتحادات والهيئات بهذا القرار حتى يتم الإشراف على تنفيذه، مضيفًا: "حال رفض مرتضى تنفيذ القرار ومجلس إدارة الزمالك، سيتعرض الزمالك للعقوبات والتي قد تصل للإيقاف".

وأكد سكرتير عام اللجنة الأوليمبية أن القرارات الصادرة تخص مرتضى منصور، وإذا لم تنفذ سيكون نادي الزمالك طرفًا فيها، وقد يصل الأمر إلى تعرضه لعقوبة الإيقاف. 

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية قد أصدرت بيانًا أمس الأحد أعلنت فيه إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك لمدة أربع سنوات، بالإضافة لتغريمه 100 ألف جنيه مصري.

وأوضحت اللجنة في بيانها، أن مرتضى منصور لن يمثل نادي الزمالك في الألعاب الرياضية والقضاء فيما يخص النادي، ولن يرأس أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة الزمالك طوال المدة وعدم الاعتداد بتوقيعه فيما يخص النادي.

وألزمت اللجنة إدارة نادي الزمالك بانتخاب رئيس جديد، حيث جاء في البيان: "على نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وأعضاء المجلس الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة، وعلى الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة".

وأوضح البيان أنه مرتضى منصور قام بسب أشخاص بعينها والإساءة لهم وللمؤسسات التي يعملون بها، واستخدم قناة النادي في هذا الأمر، مضيفًا أن هذه المخالفات التي تم إثباتها هي بالفعل تعد خرقًا وخروجًا عن القانون والدستور.

وأعلن رئيس الزمالك رفضه لهذا القرار الصادر من اللجنة الأوليمبية، وأوضح أن اللجنة تريد الإيقاع بالنادي قبل مباراته الأفريقية في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعبر قناة الزمالك عارض محمود العسال المستشار القانوني للزمالك قرار اللجنة، وقال: "مابني على باطل فهو باطل، وبيان الأولمبية ملوش 30 لازمة".