قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة لديها قواعد بيانات عن الأسر المرفوضة في برنامج

السيسي,العام الدراسي,المصروفات الدراسية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 14:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بأمر السيسي.. إعفاء 2.2 مليون طالب من المصروفات الدراسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة لديها قواعد بيانات عن الأسر المرفوضة في برنامج "تكافل وكرامة"، ممن لديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة، وعليه ستتحمل الوزارة المصاريف المدرسية للعام الدراسي 2020-2021 بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأولى بالرعاية بقيمة 280 مليون جنيه، بجانب أيضًا إعفاء 1.1 مليون طالب من أبناء الأسر المستفيدة فعليًا.



بتوجيهات رئاسية.. تقديم 10 آلاف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية

وأضافت وزيرة التضامن، أن ذلك جاء بتوجيهات رئاسية بتقديم كل سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وإرسال بيانات الأسر الأولى بالرعاية لتحمل مصاريف الدراسة، فضلًا عن تقديم 2000 لاب توب هدية للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية، و2000 سماعة لذوي الإعاقة السمعية، فضلًا عن تقديم 10 آلاف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وزارة التضامن ستقدم منحًا دراسية جامعية لـ 6309 طلاب

وكانت "القباج" قد أكدت أن الوزارة ستقدم منحًا دراسية جامعية لـ 6309 طلاب، من المتفوقين علميًا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة، حيث سيتم توفير 6204 منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل، و105 للطلاب من أسر كرامة، دعمًا من الوزارة للطلاب المتفوقين وحافزًا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزيرة، على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي وأكاديمية تعليمية فنية، اليوم، لتوفير تمويل المصروفات التعليمية لطلاب التعليم الفني.

السيسي يجتمع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

وفي سياق آخر، ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قدم التهنئة للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وقد تناول الإجتماع مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.