ترامب كان على علم بإصابته بفيروس كورونا كانت هي تلك الحقيقة التي..المزيد

دونالد ترامب,البيت الأبيض,كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مفاجأة.. ترامب أخفى إصابته بفيروس كورونا في بادىء الأمر

دونالد ترامب
دونالد ترامب

ترامب كان على علم بإصابته بوباء فيروس كورونا، كانت هي تلك الحقيقة التي أشارت إليها تقارير إعلامية أمريكية، مؤكدة أن الرئيس الأمريكي أخفى إصابته بكوفيد 19 المستجد، عن الجميع في بادىء الأمر.



وترامب لم يكشف عن النتيجة الإيجابية للفحص السريع الذي أجراه للكشف عن إصابته، وانتظر ظهور نتائج فحص أكثر دق، وذلك بحسب مقال لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نشر أمس الأحد.

وبحسب الصحيفة فإن نتائج الفحص السريع أثبتت أن إصابة ترامب كانت قد ظهرت يوم الخميس 1الموافق أكتوبر.

وأكدت الصحيفة أن ترامب تلقى نتائج الفحص مساء الخميس، قبل ظهوره على شبكة "فوكس نيوز" في لقاء ولم يفصح عن إصابته بالفيروس، قائلًا "سأتلقى نتائج الفحص الليلة أو صباح الغد".

وبالإجراءات المُتبَعة في البيت الأبيض، فإن الاختبار الأكثر موثوقية الذي يفحص عينة مأخوذة من عمق ممر الأنف لا يُجرَى إلا بعد ظهور إيجابية نتيجة الاختبار السريع المبدئي، ووفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، التزمت فحوصات الرئيس بهذا البروتوكول.

يذكر أن ترامب، أعلن صباح يوم الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلًا: "بدأت أنا وميلانيا الحجر الصحي وسنتجاوز كورونا".

وأعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن الوضع الصحي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مستمر في التحسن، وقد حقق تقدما حقيقيا منذ تشخيصه، مؤكدًا أن ترامب انتهى من جرعته الثانية من عقار "ريمديسيفير" دون مضاعفات، موضحًا أنه لا يزال دون حمى ودون الأوكسجين الإضافي وبمستوى تشبع بين 96% و98% طوال اليوم، وذلك حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية.

وأضاف البيت الأبيض في بيانه، أن "ترامب أمضى معظم وقته بالقيام بالعمل، وكان مستيقظا ويتحرك في الجناح الطبي دون صعوبة"، مشيرا إلى أنه وحتى انتهاء الوضع الراهن للرئيس "يبقى الفريق متفائلا بحذر".

وأوضح أن "خطة اليوم هي متابعة الملاحظة بين جرعات ريمديسيفير، ومراقبة حالته السريرية عن كثب، خلال الدعم الكامل لقيامه بالواجبات الرئاسية".