بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذك

السيسي,السعودية,خادم الحرمين,نصر أكتوبر,الملك سالمان

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خادم الحرمين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر

الرئيس السيسي والملك سالمان
الرئيس السيسي والملك سالمان

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى يوم العبور، وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الإثنين، أن العاهل السعودي أعرب باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس السيسي، ولحكومة وشعب مصر الشقيق، متمنيا لمصر التقدم والازدهار.



ولي العهد السعودي يهنئ السسي بذكر نصر أكتوبر

كما بعث ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ببرقية تهنئة مماثلة، للرئيس السيسي، بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر.

وأعرب ولي العهد السعودي، عن تمنياته بموفور الصحة والسعادة للرئيس السيسي، متمنيا لحكومة وشعب مصر الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.

بعد انقطاع 7 أشهر.. الحرم المكي يستقبل أول أفواج المعتمرين

وفي سياق منفصل، بدأت أولى طلائع المعتمرين بعد منتصف الليلة قبل الماضية، في أداء مناسك العمرة في الحرم المكي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس، أن وزارة الحج والعمرة، بالتعاون مع الجهات المعنية، شرعت في استقبال المعتمرين، تنفيذاً لتوجيهات أداء العمرة، والزيارة تدريجياً، وفق أربع مراحل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

وأشارت الوكالة إلى أن المعتمرين من مواطنين سعوديين ومقيمين على أرض المملكة، توافدوا على مكة المكرمة منذ الساعة الثانية عشرة ليلاً.

ووجّه وزير الحج والعمرة، محمد بنتن، قطاعات الوزارة ووكالاتها وشركات العمرة، برفع درجة الجاهزية، وكامل الاستعدادات لخدمة المعتمرين والمصلين، وفق أعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

خطة السعودية لعودة العمرة

وبحسب الخطة الاستراتيجية التي وضعت من قبل الجهات المختصة بالسعودية، فستشهد المرحلة الأولى لعودة العمرة، أعداداً قليلة، لا تتجاوز 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد، وسيخصص لكل فوج 3 ساعات فقط لإتمام مناسك العمرة، لتتيح تلك الخطة، تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة عالية.

وكانت السعودية قد علقت أداء العمرة قبل سبعة أشهر، ضمن إجراءات مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وشملت الإجراءات أيضاً، إخلاء صحن المطاف حول الكعبة.