يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين نظيره سموحة على ستاد الإسماعي

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 5 ديسمبر 2020 - 01:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سموحة طريق الزمالك للكأس في الاختبار الثاني لباتشيكو

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالكفي تمام الثامنة مساء اليوم الإثنين نظيره سموحة، على استاد الإسماعيلية ضمن مباريات الفريقين في الدور الـ 16 لبطولة كأس مصر، ويسعى كلا الفريقان للفوز في المباراة من أجل المنافسة على اللقب.



وكان الزمالك قد تمكن من عبور فريق الشرقية في الدور الـ 32 للمسابقة بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في حين عبر سموحة نظيره مركز شباب العبور بهدف دون رد في الدور ذاته.

تاريخ لقاءات الفريقين يشهد تفوقًا واضحًا للزمالك، حيث التقيا في 19 مباراة من قبل وفاز الأبيض في 10 منها، في حين تعرض للخسارة في 3 مواجهات، وانتهت 6 مباريات بالتعادل، وسجل لاعبو الزمالك 29 هدفًا، واستقبلت شباكهم 21.

وبالنظر لتاريخ مواجهات التاريخين وتحديدًا في مسابقة كأس مصر، فإن الزمالك يتفوق بشكل كاسح على سموحة، حيث التقى في 3 مباريات لم يعرف فيها الفريق السكندري الفوز على المارد الأبيض، حيث كان اللقاء الأول الذي جمع الفريقان في كأس مصر كان في الدور النهائي 2013-2014، وحينها توج الزمالك باللقب بعد الفوز بهدف دون رد والذي جاء بتوقيع حازم إمام.

وفي نسخة 2014-2015 تواجه الفريقان في الدور نصف النهائي للكأس، وتفوق الزمالك على سموحة بركلات الترجيح التي ابتسمت للأبيض وانتهت بنتيجة 4-3، ثم التقى الفريقان مجددًا في بطولة الكأس ولكن في النهائي موسم 2017-2018 وفاز الزمالك باللقب أيضًا بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

فريق سموحة خلال الموسم الحالي بمسابقة الدوري الممتاز المصري، يعد من الفرق العنيدة والتي لم يعرف الزمالك الفوز عليها، حيث انتهى لقاء الدور الأول بين الفريقين بالتعادل سلبيًا، وفي لقاء الدور الثاني الذي كان من امتع اللقاءات بين الفريقين وفي المسابقة، حيث انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، حيث افتتح كاسونجو كابونجو الأهداف للزمالك ثم تعادل حسام حسن لسموحة قبل أن يسجل الهدف الثاني للزمالك بالخطأ في مرماه، ثم سجل مصطفى محمد الثالث للزمالك، ثم قلص أحمد حسن مكي النتيجة لسموحة قبل أن يدرك حسام حسن هدف التعادل لسموحة.  

ولقاء الليلة هو ثاني اختبار لجايمي باتشيكو المدير الفني الجديد لفريق الزمالك، الذي تولى المسئولية الفنية للأبيض خلفًا لباتريس كارتيرون الذي رحل عن الفريق، وتفوق باتشيكو في ظهور الأول حيث فاز على نظيره المصري البورسعيدي في الدوري.

ويعد حسام حسن مهاجم فريق سموحة الأكثر تهديفًا في تاريخ لقاءات الفريقان برصيد أربع أهداف، ومن الزمالك يأتي كابونجو كاسونجو برصيد هدفين.