أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانا رسميا تعلن فيه إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة.. المزيد

الزمالك,مرتضى منصور,النشاط الرياضي,اللجنة الاولمبية

الأربعاء 20 يناير 2021 - 03:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالمستندات| اللجنة الأولمبية تقرر إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات

اللجنة الأولميبة
اللجنة الأولميبة

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا تعلن فيه إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لمدة 4 سنوات، بالإضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري، خلال الفترة المقبلة.



إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات

وأشارت اللجنة في بيان لها، اليوم، إلى أن مرتضى منصور لن يمثل نادي الزمالك في الألعاب الرياضية والقضاء فيما يخص النادي، ولم يرأس أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة الزمالك طوال المدة وعدم الاعتداد بتوقيعه فيما يخص النادي.

وأكدت اللجنة الأولمبية، في البيان الصادر اليوم الأحد، أنها أبلغب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيال ما تم إذاعته عبر قناة الزمالك، وهو ما وصفته بـ"ألفاظ وعبارات خادشة للحياء العام" إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات والتي تشكل جريمة جنائية لإعمال شؤونها حيال الموقف الحالي.

وتابعت اللجنة في بيانها: "لا يفوتنا في هذا المقام أن تشير إى أن الشكوى المقدمة اليوم إلى اللجنة الأولمبية المصرية باعتبارها جهة الاختصاص وقف القوانين واللوائح من نادي الزمالك ضد المسؤولين بالنادي الأهلي، واتخذت على الفوز مسارها الطبيعي”.

واختتم: "وذلك بإحالتها إلى لجنة الأندية والهيئات الرياضية والقيم لإعمال شؤونها”.

 

 

وأعلن مرتضى منصور، أن النادي لم يتراجع عن ملف نادي القرن، كما تردد في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه تم تكليف معتز الشامي بمراجعة ملعب نادي القرن، مع عدد كبير من الخبراء في هذا الشأن قبل اتخاذ الإجراءات الرسمية.

وأكمل منصور: "عندما قرأت ما قاله محمد بيومي عن قضية نادي القرن شعرت بأن القضية ستفشل لكننا لن نتراجع عن المطالبة بحقنا، وسيتم إرسال الملف خلال الثلاثة أيام المقبلة".

وشدد مرتضى منصور، أن أوراق قضية نادي القرن بحوزة بعض المهتمين بها من الزملكاوية، موجهًا رسالة إلى محمد بيومي خبير اللوائح، قائلًا: "هل أنت راض بما كتبته في قضية نادي القرن، عندما قرأت كلامك أكدت أنه بالتأكيد غير مقنع ، وعليه تم سحب الأمر منه".