مجموعة القمر الكشفية اسم لمع في قرية شما مركز أشمون بمحافظة المنوفية مؤخرا لأنهم مجموعة من.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مجموعة القمر الكشفية.. أبطال شما الصغار يخدمون بلدهم بشكل مختلف

مجموعة القمر الكشفية
مجموعة القمر الكشفية

مجموعة القمر الكشفية، اسمُ لمع في قرية شما مركز أشمون بمحافظة المنوفية مؤخرًا؛ لأنهم مجموعة من الشباب المتحمس للعمل العام منخرطون في العمل العام بشكل لا يمكن لأحد تصوره بعيدًا عن الشو الإعلامي والسياسة، كل همهم هو خدمة قريتهم والقرى المجاورة فقط.



لمعت المجموعة بشكل كبير في بداية انتشار الكورونا، فبينما كان الجميع مختفي، كان هؤلاء الشباب الذين لم يتعد عمر أكبرهم 13 عامًا يعملون ليل نهار على تقسيم قرية شما وتطهيرها وتعقيمها ومساعدة الحالات المصابة بها، فمرة حملة نظافة لمنطقة معينة ومرة حملة تطهير لشارع، كل هذا قد يبدو عاديًا للبعض لكن أن يُساهم هؤلاء الأولاد في تمهيد طريق طوله يتعدى الـ6 كيلو مترات ويربط بين قريتين فهذا عمل يصعب أن يمر دون تكريم ووجب أن نرفع لهم القبعة.

منذ أكثر من 15 عامًا تحول الطريق الواصل بين قريتي شما ورملة الأنجب بجوار ترعة النعناعية إلي مقلب قمامة كبير!! حاول المجلس المحلي للقرية تمهيده قبيل ثورة 25 يناير لكنهم لم يوفقوا في ذلك، ومع كثرة الشكاوي من التعديات على الطريق الذي كاد أن يختفي قررت هذه المجموعة أن تعيد الطريق لما كان، وبالفعل نجحوا على مدار 3 أيام متتالية في تمهيد الطريق.

من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء وعلى مدار 3 أيام عمل متواصل وجهد لا يقدر عليه رجال كبار نجح هؤلاء الأطفال وقائدهم الشاب في تهميد الطريق.. فهل يساعدهم محافظ المنوفية ويكافئهم برصف الطريق ويكون هذا أقل شكرًا من الجهاز التنفيذي لهم!!