تنتظر جماهير النادي الأهلي مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والتي ستنطلق في الثامنة مساء اليوم.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 17 يناير 2021 - 14:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال مباراة اليوم

موسيماني يجهز مفاجأة للمقاولون.. وفوز تاريخي يحفز النحاس أمام الأهلي

المدير الفني للأهلي موسيماني
المدير الفني للأهلي موسيماني

تنتظر جماهير النادي الأهلي مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والتي ستنطلق في الثامنة مساء اليوم الأحد أمام فريق المقاولون العرب ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ 31 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستقام على ملعب استاد القاهرة الدولي.



مباراة الليلة تعد الأولى للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي تولى المسؤولية الفنية لفريق الأهلي بعد رحيل رينييه فايلر عن تدريب الفريق، وستكون المباراة أمام عماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب والذي يظهر للمراة الرابعة مع ذئاب الجبل في مواجهة فريقه السابق.

وتوج الأهلي بلقب مسابقة الدوري الممتاز، ويدخل المباراة مغردًا على صدارة ترتيب المسابقة برصيد 79 نقطة، من 30 مباراة؛ حيث حقق الفوز في 25 مباراة، وتعادل في أربعة وخسر مباراة وحيدة فقط، وعلى الجانب الآخر؛ فإن المقاولون العرب يأتي في المركز الرابع برصيد 52 نقطة، من 30 مباراة، مسجلًا الفوز في 15 لقاء، ومتعادلًا في 7 لقاءات، وتعرض للخسارة في ثماني مباريات.

مباراة الليلة تعد هامة بشكل كبير لعماد النحاس، حيث تمكن المدير الفني للمقاولون العرب من إحراج محمد يوسف حينما تولى المسؤولية الفنية للأهلي الموسم الماضي بعد رحيل باتريس كارتيرون عن تدريب الفريق، وخسر الأهلي حينها بهدف نظيف، ويأمل النحاس في تكرار إنجاز الموسم الماضي وتحقيق الفوز على موسيماني في ظهوره الأول مع الأهلي.

عماد النحاس واجه الأهلي في تسع لقاءات من قبل، حيث تمكن من تحقيق فوز وحيد، وتعادل وحيد أيضًا، وخسر سبع مباريات.

وخاض النحاس حينما كان مديرًا فنيًا لأسوان 3 مباريات أمام الأهلي وخسرها جيمعها، حيث كانت المباراة الأولى في موسم 2015-2016 وفاز الأهلي في لقاء الدور الأول 3-1 وفي لقاء الدور الثاني 4-0، وفي موسم 2016-2017 فاز الأهلي بهدفين دون رد.

ثم تولى النحاس المسؤولية الفنية لفريق الشرقية وتعادل مع الأهلي بهدف لمثله في الدور الثاني في مسابقة الدور 2016-2017، ثم انتقل النحاس لتدريب الرجاء والتقى بالأهلي في الدور الأول للدوري 2017-2018 وفاز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم درب النحاس طنطا، والتقى بالأهلي في نفس الموسم وخسر بهدفين لهدف.

وبعدها تولى النحاس المسؤولية الفنية لفريق المقاولون العرب، حيث التقى بالأهلي في 3 مباريات، فاز في الدور الأول موسم 2018-2019، بنتيجة هدف دون رد، ثم فاز الأهلي في لقاء الدور الثاني بثلاثة أهداف دون رد، وكان أخر لقاء جمع الثنائي في الدور الأول للموسم الحالي 2019-2020 وفاز الأهلي بهدفين دون رد.

وكان موسيماني، قد أعلن تشكيل الأهلي لمباراة الليلة، والتي شهدت عودة صالح جمعة لقائمة الفريق، بعدما خرج منها في المباريات الأخيرة لفايلر مع الأهلي، بجانب جيرالدو.

ومن المتوقع أن يدفع موسيماني بأحمد فتحي كظهير أيسر بعد خروج محمود وحيد من قائمة الفريق للمباراة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام المقاولون العرب 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتحي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وجيرالدو وأفشة وكهربا.

الهجوم: أليو بادجي.

ويدير المباراة تحكيميًا جهاد جريشة، والذي أدار للأهلي 23 مباراة، فاز الأهلي في 15 منها وتعادل في مباراتين وخسر في ست، في حين أدار جريشة للمقاولون العرب 17 مباراة، فاز في 3 منها، وتعادل في 7 مباريات، وخسر في مثلهم.