وجه البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية اليوم الأحد رسالة بمناسبة حفل..المزيد

البابا فرانسيس,بابا الفاتيكان,الرسالة البابوية

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كلمات مؤثرة من البابا فرانسيس بمناسبة الرسالة البابوية الجديدة

البابا فرانسيس
البابا فرانسيس

وجه البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الأحد، رسالة، بمناسبة حفل تدشين الرسالة البابوية الجديدة، قائلًا: أدعوكم إلى تعزيز الخير من أجل أنفسنا ومن أجل البشرية جمعاء"، مشيرًا إلى إن كل إنسان له الحق في العيش بكرامة والتمتع بتطور كامل.



وأضاف بابا الكنيسة الكاثوليكية قائلًا: "لا يتم تحقيق المساواة من خلال القول إن جميع البشر متساوون بشكل مجرد، إنما هي نتيجة للتنمية الواعية والتربوية للأخوة".

وأكد البابا فرانسيس، أن العائلة البشرية تحتاج لأن تتعلم العيش المشترك في وئام وسلام من دون الحاجة لأن نكون جميعا متشابهين، مشددًا على أنه يجب أن يكون لدينا الشجاعة لإعطاء صوت للذين يتعرضون للتمييز بسبب إعاقتهم، قائلًا: " لقد وجد العالم من أجل الجميع، لأننا جميعا، نحن البشر، نولد على هذه الأرض بالكرامة نفسها".

وأشار بابا الكنيسة الكاثوليكية، إلى أن العدالة "تتطلب بأن نعترف ونحترم ليس فقط حقوق الأفراد، لكن أيضا الحقوق الاجتماعية وحقوق الشعوب.

والجدير بالذكر  أنه تم توقيع الرسالة البابوية الجديدة من قبل البابا فرانسيس، أمس السبت، بمدينة أسيزي وسط إيطاليا، وتأتي  الرسالة البابوية الجديدة "كلنا أخوة"، امتدادًا لـ"وثيقة الأخوة الإنسانية" التي وقعها شيخ الأزهر، أحمد الطيب، والبابا فرانسيس في العاصمة الإماراتية أبوظبي مطلع شهر فبراير 2019.