استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم الأحد الدكتور محمد مختار جمعة..المزيد

الأوقاف,التنمية المحلية,محمود شعراوي,مختار جمعة

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 03:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جمعة وشعراوي يعلنان إنشاء مدن حرفية بالمحافظات

وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية
وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمقر وزارة التنمية المحلية، وذلك في إطار التعاون المشترك والمستمر بين وزارة الأوقاف ووزارة التنمية المحلية.



وناقشا  الوزيران، عددًا من الملفات المشتركة ، ومن أهمها : توسع الأوقاف في إنشاء المدن الحرفية والمهنية والأسواق الحضارية بالمحافظات، على شاكلة مدينة الحرفيين بمدينة الغردقة ، وسوق الخميس بالمطرية، ومول الوادي الجديد بمدينة الخارجة .

وخلال اللقاء قدم معالي وزير الأوقاف نسخة من سلسلة (رؤية) للفكر المستنير لمعالي وزير التنمية المحلية، الذي أشاد بمضمون هذه السلسلة القيمة، مؤكدًا أهمية نشرها على نطاق واسع .

وزير الأوقاف: ربنا فطر الناس على حب الوطن

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن حب الوطن والاعتزاز وإعلاء قيمة الانتماء يعد قيمة إسلامية وفطرة فطر الله الناس عليه، مضيفا خلال خطبة الجمعة التي ألقاها، أول أمس، بمسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية أن النبي صل الله عليه وسلم من أشد الناس حبًا لوطنه.

ونوه وزير الأوقاف، إلى إن أردت أن تعرف معدن الرجل فانظر إلى حنينه لوطنه وخوفه عليه والحر الشريف لن يقبل المساس بوطنه لا قولا ولا بالفعل ولا تخريبا ولا فسادا أو إفسادا والانسياق خلف دعوات الفوضى وأهل الفتنة والشر، ولا يتطاول على وطنه إلا خسيس وخائن مأجور ولا يتصور أي عقل أن يتطاول شخص على وطنه إلا إذا كان مأجورا.

ولفت الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى أن اليد التي تمتد لتخريب الوطن جزاءها شرعا القطع، مؤكدًا أن مصر تعمل ما في وسعها لصالح أبنائها.

وأضاف وزير الأوقاف، قائلًا: أننا في مسجد سيدي أحمد البدوي بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وسطر أهالي المحافظة ملحمة في مواجهة الغاشم والمحتل ويتزامن مع احتفال الدولة بانتصارات أكتوبر انتصار العظيمة، مشيرا إلى اننا نحتاج لروح أكتوبر في إعادة البناء ومواجهة الشر والمفسدين، وفي أكتوبر التف الشعب حول رئيسهم وتصدوا للعدو الخارجي.

وتابع جمعة: نحتاج هذه الأيام أن نلتف خلف رئيسنا ومؤسسات الدولة وعلينا أن نوعي الآخرين كل في مجاله لنعطي للوطن، فالوطن لنا جميعاً وله حق علينا وجيل أكتوبر ضحى للجيل الحالي، والآن أبطال القوات المسلحة يضحون للأجيال القادمة.