حرص الفنان محمد فؤاد على مشاركة المواطنين في الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد والذي أقامها المصريين في عدد من ال

محمد فؤاد,حرب أكتوبر,6 أكتوبر,نصر أكتوبر,احتفالات أكتوبر,انتصارات أكتوبر,أغاني وطنية,محمد فواد,محمد فؤاد أغاني وطنية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 20:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مشاركته في احتفالات أكتوبر.. محمد فؤاد رجل مطرب المناسبات الوطنية

محمد فؤاد
محمد فؤاد

حرص الفنان محمد فؤاد على مشاركة المواطنين في الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد، والذي أقامها المصريين في عدد من الميادين أول أمس الجمعة، لكن فؤاد كان ضمن المتواجدين بالمنصة في مدينة نصر، وقام بالغناء هناك، وصرح عبر إحدى المكالمات الهاتفية لبرنامج "مساء dmc" بأن هذا الأمر أبسط  تقدير للجيش المصري وللبلد، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وتسبب ذلك في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وجعله يحتل مكانة في موقع البحث الشهير "جوجل".

ودائمًا ما يسعى محمد فؤاد إلى التواجد في مثل هذه الاحتفالات الوطنية، وذلك تقديرًا منه للمجهودات المبذولة من قبل أفراد الجيش المصري، ويحرص في بعضهم على طرح أغنية وطنية احتفالًا بالمناسبة، وهذا ما سنرصده في السطور التالية.

الدم ده دمي

عام 1997 طرح الفنان محمد فؤاد أغنية "الدم ده دمي"، والتي كانت ضمن أحداث فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، وكانت هذه الأغنية إهداءً لروح شهداء حرب أكتوبر، والذي كان من بينهم شقيق محمد فؤاد داخل الفيلم، وتقول كلماتها: "الدم ده دمي.. واللون ده من طيني.. والحضن ده لأمي"، وهي تعد بمثابة رثاء لهم، وهي من كلمات عبد الفتاح البيه، ألحان محمد فؤاد.

أنا كده بلدي 

وطرح الفنان محمد فؤاد عام 2008 أغنية "بلدي"، ولكنها كانت احتفالًا بالمنتخب المصري، بعد فوزه في مباراته أمام الكاميرون، ضمن مباريات كأس الأمم الأفريقية، ويقول بها: "بلدي الله عليكي الله.. بلدي زمالك وإسماعيلي وأهلي".

هو ده

واحتفالًا بأعياد تحرير سيناء العام الماضي 2019 طرح الفنان محمد فؤاد أغنية "هو ده"، وتدور حول تمجيد جنود الجيش المصري، والذين يضحون بأنفسهم من أجل الوطن، وهي من إنتاج الشئون المعنوية للقوات المسلحة، ويقول بها: "هو ده الللي مصر فعلًا محتاجاه.. ده الي بلده عنده أغلى من الحياة".

يعني أيه كلمة وطن

وحاول الفنان محمد فؤاد أن يجسد ما يحدث للشباب عند هجرتهم لوطنهم من خلال فيلم "شيكا بيكا"، وقام بغناء أغنية "يعني أيه كلمة وطن"، والتي طرحها عام 1993، وتقول كلماتها: "يعني أيه كلمة وطن.. يعني أرض حدود مكان.. وألا حالة من الشجن"، وبهذه الأغنية استطاع أن يصف العديد من الصفات، والعادات التي يفعلها المصريون، والذي يفتقدها أي شخص يخرج من وطنه.

حبيبي يا وطن

"حبيبي يا وطن... تتحب وتتحضن.. مدام إيديك في أيديا أنا هصبر على الزمن" بهذه الكلمات استطاع الفنان محمد فؤاد أن يكشف عن حبه الشديد للوطن، وأنه أهم شئ في حياته، ويشير إلى أنه يعتبر السند له أمام الظروف التي يمر بها القاسية، وعام 2013 طرح الفنان محمد فؤاد أغنية "حبيبي يا وطن".