في الوقت الذي تتنافس فيه شركات عالمية عملاقة على تنفيذ مشروعات التكنولوجيا والتحول الرقمي على مستوى العالم

ACT

الأحد 17 يناير 2021 - 14:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5500 مشروع داخل مصر وخارجها

ACT.. شركة مصرية تصل للعالمية بحلول الثورة الصناعية الرابعة

مقر شركة ACT الجديد بالقرية الذكية
مقر شركة ACT الجديد بالقرية الذكية

في الوقت الذي تتنافس فيه شركات عالمية عملاقة على تنفيذ مشروعات التكنولوجيا والتحول الرقمي على مستوى العالم، استطاعت شركة مصرية، وهي شركة الحاسبات المتقدمة ACT، تنفيذ أكثر من 3 آلاف مشروع خارج مصر، في استرليا وفرنسا والإمارات وقطر، فضلًا عن المشروعات التكنولوجية التي تم تنفيذها داخل مصر والتي تجاوزت أكثر من 2500 مشروع، منذ تأسيس شركة ACT عام 1988 على يد رجل الأعمال المصري حسانين توفيق الذي يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.



مشروعات ACT على مدار 32 عام

ومنذ هذا الوقت استطاعت شركة أكت التوسع في حجم أعمالها داخل مصر وخارجها في مشروعات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات فقط، إلى أن بدأت الشركة استثماراتها في مجال البنية التحتية لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل مشروعات مد الكابلات.

ثم بدأت ACT في دخول مجال أجهزة المراقبة إلى أن بدأت العمل في مجال مراكز البيانات، ليتسع بعد ذلك النشاط ليضم مشروعات التحول الرقمي وإدارة الموارد المختلفة داخل الشركات وقطاعات الأعمال.

الاستمار في مجال حلول الثورة الصناعية الرابعة

وحاليًا بدأت شركة الحاسبات المتقدمة ACT في تنفيذ مشروعات الأمن السيبراني لأعمال التحول الرقمي في القطاعات المختلفة من خلال شركة أيقن التابعة للشركة الأم والمتخصصة في تنفيذ أعمال الأمن السيبراني وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة حسب ما أكده المهندس الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق بشركة ACT.

المهندس علي توفيق رئيس قطاع التسويق بشركة ACT

 

 

قطاعات الأعمال تركز عليها ACT في خطتها الاستراتجية

وأشار رئيس قطاع التسويق إلى أن شركة ACT تقوم حاليًا بتنفيذ مشروعاتها التكنولوجية في قطاعات عديدة في مقدمتها قطاع السياحة والضيافة بنسبة 25% من حجم أعمال ACT ، بجانب قطاعات أخرى مثل قطاعات الطيران والتعليم والصحة والحكومة الأمن والبترول والصناعة والعقارات والاتصالات والنقل والقطاع المصرفي.

وأنشأت أكت مؤخرًا قسم للكول سنتر مكون من 15 مهندس يعملون 24 ساعة يوميًا للرد على استفسارات العملاء على الرقم المختصر 19488 في مجالات حلول الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات والأمن الرقمي والثورة الصناعة الرابعة والعدادات الذكية، وغيرها من الخدمات والحلول التي تقدمها أكت للسوق المصري والخارجي.

لمأذا الثورة الصناعية والرابعة وما دورها في أعمال التنمية المجتمعية؟

وحسب ما أكد رئيس تسويق ACT فإن تركيز الشركة خلال الفترة الراهنة سيكون بشكل كبير على تطبيقات وحلول الثورة الصناعية الرابعة، والتي تعمل على تحسين الإدارة والإنتاج من خلال التحكم في كل أعمال المؤسسات عن طريق الإنترنت لترشيد استهلاك الطاقة وتحسين الإنتاج والإدارة بشكل عام.

وحققت ACT نحو 50 مليون دولار إيردادت آخر عام ومن المتوقع مضاعفة استثمارات أكت في السوق المصري والخارجي خلال الفترة الراهنة، على حد قول المهندس على توفيق رئيس قطاع التسويق بالشركة، وهو ما تم الكشف عنه خلال افتتاح فرع الشركة في القرية الذكية باستمارات 130 مليون جنيه.