أعلنت وزارة الأوقاف أنهسيتم غدا الإثنين توزيع 17 طنا من لحوم الأضاحي على..المزيد

الاوقاف,لحوم الأضاحي

الأحد 17 يناير 2021 - 15:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف: توزيع 17 طنًا من لحوم الأضاحي على 5 محافظات

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، أنه سيتم غدًا الإثنين، توزيع 17 طنًا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: (القاهرة – الجيزة – الفيوم – بني سويف – الوادي الجديد)، بواقع (4) طن لكل من محافظة (الجيزة – الفيوم – بني سويف)، و(3) طن لمحافظة القاهرة، و(2) طن لمحافظة الوادي الجديد. وذلك للأسبوع التاسع على التوالي .



وأشارت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أنه بذلك سيصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى تاريخه 927 ألف كيلو من اللحوم بمحافظات (القاهرة – الإسكندرية – الجيزة – الفيوم – بني سويف– الغربية –القليوبية – المنيا – أسيوط – سوهاج– الدقهلية – كفر الشيخ -الإسماعيلية – الوادي الجديد – بورسعيد – الشرقية – المنوفية – جنوب سيناء – شمال سيناء – قنا – البحر الأحمر – مطروح – دمياط – أسوان – السويس – الأقصر-البحيرة).

وأكدت غرفة العمليات بالوزارة على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله في أن اختصنا بخدمتهم.

وشددت على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة.

وزير الأوقاف ومحافظ الغربية يشهدان توزيع 4 أطنان لحوم أضاحي

وفي سياق آخر، شهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أول أمس الجمعة، توزيع 4 أطنان من لحوم الأضاحي على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الغربية، ليصل إجمالي ما تم توزيعه حتى الآن 45 طنًا بالمحافظة، علمًا بأن إجمالي ما تم توزيعه حتى الآن على مستوى الجمهورية قد بلغ 879 طنًا.

وأشاد الحاضرون من المسئولين والتنفيذيين بعظمة هذا المشروع الذي يعد نقلة حضارية، فهو من جهة يُعظِّم ثواب المضحي، كما يعظم أيضًا الانتفاع بكل جزء من أضحيته، وتؤكد وزارة الأوقاف على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية، ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.