حالة من الجدل تسبب بها الفنان جمال يوسف بالأيام الماضية بعد إعلانه عن اصابته بمرض سرطان البلعوم مطالبا جمهور

سرطان,السرطان,نجوم الفن,جمال يوسف,مرض جمال يوسف,جمال يوسف سرطان البلعوم,تعافي جمال يوسف,شفاء جمال يوسف,فنانين والسرطان

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخرهم جمال يوسف.. فنانون مصريون وعرب هزموا السرطان

جمال يوسف
جمال يوسف

حالة من الجدل تسبب فيها الفنان جمال يوسف بالأيام الماضية بعد إعلانه عن إصابته بمرض سرطان البلعوم، مطالبًا جمهوره، بالدعاء له، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور الخاصة به أثناء مرضه، وظهر بها بشكل متغير، الأمر الذي أحزن رواد السوشيال ميديا، وشنوا حملات للدعاء له، ودعمه.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم أعلن جمال يوسف عن تعافيه من هذا المرض اللعين، وتداوات بعض الفيديوهات الخاصة به بعد علمه بالشفاء، وظهر بها وهو يبكي، الأمر الذي تسبب في الجدل أيضًا وحرص الكثيرون على تهنئته، وهذا الأمر جعله يتصدر قوائم البحث في جوجل.

ولم يكن جمال يوسف هو أول فنان ينتصر على هذا المرض اللعين، ولكن هناك العديد من الفنانين الذين استطاعوا أن يتغلبوا عليه، وهو ما نرصده في السطور التالية.

إليسا تصدم جمهورها بالسرطان

في عام 2018 كشفت الفنانة إليسا عن صدمة لجمهورها، ومجبيها، عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وتعافيها منه، وذلك بعد طرحها لكليبها الغنائي الشهير "إلى كل اللي بيحبوني"، والتي تصف من خلاله معاناة مرضى السرطان، وتسببت في جدل كبير حينها، حول جقيقة إصابتها أم لا، لتأتي شركة روتانا بتغريدة تؤكد من خلالها أن الكليب يصف الحالة التي عاشتها إليسا بالفترة الاخيرة.

وبعد ذلك ظهرت الفنانة إليسا في إحدى البرامج لتشرح معاناتها مع مرض سرطان الثدي، وأنها أجرت العملية  عقب انتهائها من موسم برنامج "The Voice"، والتي كانت تشارك في لجنة التحكيم به، مضيفة إلى أنها صورت العمل بعد 3 أسابيع من إجرائها علية استئصال المرض

السرطان يغيب هيثم شاكر

ظهر الفنان هيثم شاكر بعد غياب استمر لما يزيد عن 5 سنوات، ليعلن للجمهور عن السب وراء اختفائه، وابتعاده عن الساحة الفنية، ليؤكد أن اصابته بمرض سرطان القولون، والمعدة، ورفض شاكر الخوض في أي تفصيل تخص رحلة علاجه، وأكد على تعافيه منه.

وكان قد طرح هيثم شاكر أحدث البوماته القنائية العام الماضي 2019 أحدث ألبوماته الغنائية بعد 5 سنوات  من الغياب وهو بعنوان "معرفة قديمة، وبعدها يكشف بعدها عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن سعادته الكبيرة لنجاح هذ الألبوم، وإعجاب الجمهور به، معلنًا أن اصابته بالسرطان هب سبب غيابه طوال هذه الفترة، ومشيرا إلى أنه لا يريد التطرق لعذا الأمر، مضيفًا غلى أنه تعافى منه.

شريهان حاربت السرطان 15 عامًا

عانت الفنانة شريهان من مرض سرطان البلعوم وهو نادر كصيرًا، حيث أنه يصاب به واحد من وسط بليون شخص، لما يزيد عن 15 عامًا، ولكنها استطاعت في النهاية أن تنتصر عليه بعد أن قطعت به مشوار كبير معه، ولكنها حرصت على التغلب عليه بعزيمة، وصبر، فظلت طوال هذه المدة تجارب بين جلسات العلاج، وإجراء العمليات.

وتسببت اصابتها بمرض السرطان في تغيير بشكل وجهها إلى حد كبير، وفقدها جزء من جمالها، ولكنها تعلبت على هذا أيضًا، واستطاعت الاحتفاظ بأنقتها، ويعد ظهورها الأول بعد غيابها 15 عامًا، حين ظهرت في وسط المتظاهرين في ثورة 25 يناير، ولاحظ الجمهور تغير ملامحها.

أحمد حلمي ورحلته مع السرطان

ذهب لفنان أحمد حلمي إلى أمريكا من أجل إجراء بعض الفحوصات لزوجته الفنانة منى زكي، والاطمئنان على صحتها قبل ولادتها، حيث أنها كانت أصيبت بمرض نادر قي خلايا الدم، ولابد من متابعة حالتها الصحية من حين لآخر، وقرر حلمي أن يخضع لفحوصات معها وذلك لشعوره بعض الآلام في الظهر أثناء تواجدهما هناك.

وبعد ذلك اكتشف أحمد حلمي الصدمة، وهي اصابته بورم خبيث، وجاء رأي الأطباء على ضرورة استئصال هذا المرض  عن طريق عملية جراحية على أن يتحمل هو مخاطرة هذه العلية لأنها قد تحدث بعض الأضرار الخطيرة.

وبناءًا على ذلك اضطرت منى زكي على أن تلد ابنها "سليم" في أمريكا الأمر الذي عرض الثنائي إلى هجوم كبير، واتهمهما البعض بأنهم لا يفضلون ولادة أبنائهم بالوطن لأنهم لا يحبونه، لكنهما حرصا على التزام الصمت، وبعد عودتهما كشف الفنان أحمد حلمي عن حقيقة الأمر، وأنه كان مصاب بسرطان الظهر، ولكنه تماثل الشفاء.

زكي فطين عبد الوهاب ومعاناته مع السرطان

بعد 6 شهور من إصابته بسرطان الرئة أعلن الفنان زكب فطين عبد الوهاب عن تعافيه من هذا المرض، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة له وهو بدون شعره، وعلق عليه قائلًا: "أصدقائي الأعزاء.. خبر سار.. نتيجة الأشع إيجابية والورم كامن ولم ينتشر.. ده معناه إني تقريبًا خفيت.. وهعمل أشعة كمان 3 شهور لمتابعة.. باي باي للكيماوي.. باي باي للسرطان".