استقبل مطار مرسى علم اليوم السبت رحلة الخطوط الجوية الأوكرانية من طراز B737/800 القادمة من مدينة كييف وعلى

السياحة,أوكرانيا,مرسى علم

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وصول أولى رحلات الخطوط الجوية الأوكرانية إلى مطار مرسى علم

وصول أولى رحلات الخطوط الجوية الأوكرانية إلى مطار مرسى علم
وصول أولى رحلات الخطوط الجوية الأوكرانية إلى مطار مرسى علم

استقبل مطار مرسى علم، اليوم السبت، رحلة الخطوط الجوية الأوكرانية من طراز B737/800 القادمة من مدينة كييف، وعلى متنها 128 راكبا، وتعد هذه الرحلة هي الأولى من كييف بواسطة الخطوط الجوية الأوكرانية إلى مرسى علم.   حيث تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه كإجراء متبع لوصول أولى الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية، كما قام فريق من العلاقات العامة بالمطار بإنهاء إجراءات الوصول، مع تطبيق كل الضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية المتبعة للحفاظ على سلامة وصحة الركاب والعاملين بالمطارات المصرية.



جدير بالذكر أن الخطوط الجوية الأوكرانية استأنفت رحلاتها الجوية إلى القاهرة الأسبوع الماضي بعد التوقف بسبب جائحة كورونا.

يأتي هذا في ضوء الجهود المشتركة بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار لجذب وتنشيط الحركة السياحية إلى مصر.

• نائب وزير السياحة تلتقي كبرى منظمي الرحلات من أوكرانيا

التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة، بمجموعة من كبرى منظمي الرحلات من دولة أوكرانيا، خلال زيارتهم في يوليو الماضي لمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لتفقد الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالمنشآت الفندقية والسياحية الموجودة بالمدينة.

وخلال اللقاء، أشاد منظمو الرحلات من أوكرانيا بالإجراءات الاحترازية وبضوابط السلامة الصحية المطبقة على أرض الواقع والتي لمسوها عن قرب خلال زيارتهم لعدد من الفنادق ومراكز الغوص بمدينة شرم الشيخ، والتي من بينها أعمال التطهير والتعقيم التي تتم بصفة مستمرة، والتزام العاملين بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وتوفير عيادة وطبيب بالفندق.

وقد قامت غادة شلبي بالرد علي جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم حول استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الخارج، وعن الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر.

وخلال اللقاء، اقترح منظمو الرحلات الأوكرانيين عودة تشغيل منطقة ألعاب الأطفال "Kids Area"، وعودة الكيدز انيميشن "Kids Animation" بالفنادق؛ وذلك لتشجيع الأسر الأوكرانية التي لديها أطفال بصورة أكبر على زيارة المحافظات السياحية الساحلية، مؤكدين على تزايد الطلب من قبل المواطنين الأوكرانيين على زيارة مصر، ورغبتهم الشديدة في الاستمتاع بجوها الساحر وشمسها الدافئة.

وأشارت غادة شلبي إلى أهمية أن ينقل السائحين تجربتهم الشخصية مما سيعزز إقبال السائحين على القدوم إلى منتجعاتنا الرائعة.