رغم التزامهم بالإجراءات الوقائية تتوالى الأخبار حول إصابة العديد من المشاهير بفيروس كورونا..المزيد

دونالد ترامب,توم هانكس,كورونا,كوفيد19,إصابة ترامب بفيروس كورونا,إصابة المشاهير بفيروس كورونا,إدريس إلبا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابة ترامب..

بعد إصابة ترامب وجونسون.. رحلة كورونا مع المشاهير بين التعافي والوفاة

رغم التزامهم بالإجراءات الوقائية تتوالى الأخبار حول إصابة العديد من المشاهير بفيروس كورونا المستجد، الفيروس الذي لا توجد له قاعدة ثابته، فهو يضرب الجميع، المشاهير وغير المشاهير، الغني والفقير، منهم من ينجو دون معاناة ومنهم من يعاني حتى النجاة، ومنهم من يقضي عليه الفيروس فيفارق الحياة.



ومازالت قائمة المشاهير الذين أصيبوا بالفيروس في ازدياد، حيث انضم لهذه القائمة أمس الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، لذلك في التقرير التالي سنتعرف على المشاهير الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس، وما قالوه حينها أو ما تردد حول إصابتهم.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته

بعد تداول أنباء تفيد بإصابة هوب هيكس، مستشارة  ومساعدة ترامب، بفيروس كورونا المستجد، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا المستجد.

 وجاء ذلك من خلال تغريدة نشرها صباح أمس على صفحته الرسمية بتويتر، قال فيها: "اليوم ميلانيا وأنا ظهرت نتيجة فحصنا لكوفيد 19 إيجابية، سنبدأ فترة العزل وعملية العلاج حالا، سنتخطى هذا معا".

 

وعن حالتهما الصحية فقد أصدر البيت الأبيض بيانا على لسان أطبائه، جاء فيه أن الرئيس والسيدة الأولى بصحة جيدة في الوقت الحالي ويخططان للبقاء في المنزل في البيت الأبيض خلال مرحلة العلاج.

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو

أخذ الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو البالغ من العمر 65 عاما، يهون من خطورة جائحة كورونا، حتى أعلن عن إصابته بالفيروس في الـ7من يوليو الماضي.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

في الـ27 من مارس أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البالغ من العمر 55 عاما، إصابته بفيروس كورونا، وجاء ذلك خلال تغريدة عبر تويتر قال فيها «على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية، عانيت من أعراض طفيفة وجاءت نتيجة فحص الكورونا إيجابية»، وأنه يخضع للعزل الذاتي لكنه سيواصل قيادة جهود الحكومة لمواجهة الفيروس.

 

إلى أن تدهورت حالته وعانى من أعراض الحمى والسعال لأكثر من 10 أيام، فدخل المستشفى في الـ5 من أبريل وقضى أسبوعا في المستشفى منها 3 ليال في العناية المركزة.

الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس

في الـ10 من أغسطس وبالتزامن مع عيد ميلاده الـ60، أعلن الممثل الإسباني الشهير أنطونيو بانديراس، الذي أدى دور البطولة في فيلم «ماسك أوف زورو» وعشرات الأفلام الأخرى، أنه مصاب بالفيروس ويخضع للحجر الصحي.

 

ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز

في الـ25 من مارس أعلن مكتب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز إصابته بفيروس كورونا المستجد وتواجده في الحجر المنزلي. 

وصرح مكتبه بأنه: «كان يعاني من أعراض طفيفة، وأجريت له التحاليل اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض، مشيرًا إلى الأمير تشارلز البالغ من العمر 72عامًا، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية».

الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون

يعد توم هانكس وزوجته هما أول من أعلنا عن إصابتهما بفيروس كورونا في هوليوود، حدثت الإصابة عندما كان الزوجان في أستراليا، وحينها شعرا بأعراض المرض وأكدت التحاليل إصابتهما بفيروس كورونا، فالتزما بالعزل المنزلي.

وعن الأعراض التي شعرا بها، فقد عانى توم من آلام شديدة، لكن زوجته عانت أكثر منه، من ارتفاع أكبر في درجة الحرارة، وفقدت الإحساس بالتذوق والشم.

 

السياسي الألماني فريدريش ميرتس

أعلن فريدريش ميرتس الاقتصادي وأحد المتنافسين على رئاسة حزب المستشارة ميركل ، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد عبر حسابه على موقع تويتر، موضحا أن الأعراض اشتدت في اليوم الـ4 من ظهورها، لكنه حافظ على هدوئه.

لورنزو سانز الرئيس الأسبق لنادي ريال مدريد  

كان لورنزو سانز البالغ من العمر 76 عام يعاني من أمراض مزمنة قبل إصابته بالفيروس، لذلك لم يصمد سانز أمام الفيروس وتوفى إثر إصابته به.

 

ونعاه إبنه على إنستغرام قائلاً: «توفى والدي منذ قليل. لم يكن يستحق هذه النهاية».

الأمير ألبير الثاني

أعلن قصر موناكو يوم الخميس 19 مارس عن إصابة الأمير ألبير الثاني بفيروس كورونا وتواجده في الحجر المنزلي، وأوضح البيان أن حالة الأمير مستقرة وأنه يقوم بأعماله من مكتبه.

 

لاعب كرة السلة الأمريكي كيفن دورانت

بعد أسبوع من تعليق كافة فعاليات الدوري بسبب الخوف من انتشار الفيروس، أعلن نجم فريق بروكلين نتس الأمريكي لكرة السلة، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، ونصح معجبيه قائلاً: «احرصوا على أنفسكم والتزموا العزل المنزلي».

لم يصاب كيفن وحده بل أعلن النادي عن إصابة 4 لاعبين آخرين، ظهرت الأعراض على 3 منهم فقط.  

لاعب كرة القدم الألماني ماكس كروزه   

صرح ماكس كروزه مهاجم فريق  فنرباهتشة قبل إصابته بالفيروس بعدم خوفه على نفسه، ولكنه قلق على والديه الكبيرين في السن، وبالرغم من تعليق فعاليات الدوري التركي وإلزام اللاعبين بالبقاء في العزل المنزلي، أعلنت إحدى الصحف التركية عن إصابة اللاعب ماكس كروزه، بفيروس كورونا المستجد. 

 

وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون

 بعد أن شعر وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون بآلام في الحلق وأصيب بحمى، قام بإجراء إختبار الكشف عن الفيروس، وبعد ذلك صدر بيان عن مكتبه يؤكد إصابته بكوفيد 19.

الممثل الهندي أميتاب باتشان و3 من عائلته

 في الـ 11 من يوليو أعلنا الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان ونجله إنهما أصيبا بالفيروس.

وغرد أميتاب باتشان عبر تويتر قائلا: «أكدت النتائج إصابتي بالفيروس، ونُقلت إلى المستشفى، وتجري الآن فحوص على العائلة والمخالطين، في انتظار النتائج».

وبعد ذلك أظهرت النتائج إصابة كل من الممثلة أيشواريا راي باتشان، التي فازت في السابق بلقب ملكة جمال العالم، وابنتها آرادهيا، ذات الـ8 سنوات.

 

شقيق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس، إصابة شقيقه بفيروس «كورونا» قائلًا خلال حواره مع قناة روسيا اليوم: «أخي كان متواجدا في سويسرا لإجراء عملية جراحية، وتم إجراء تحليل كورونا له، وظهرت النتائج إيجابية، ولكنه تماثل للشفاء، بعد الحصول على دواء ريميديسيفير».

سامح فهمي وزير البترول المصري الأسبق

أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق إصابته بفيروس كورونا، لكنه أكد أنه بصحة جيدة.

عزمي مجاهد لاعب الكرة الطائرة السابق

 في الـ12من سبتمبر صباح يوم السبت، تم إعلان خبر وفاة عزمي مجاهد، لاعب الكرة الطائرة السابق في الزمالك والعضو الأسبق لمجلس إدارة اتحاد الكرة، متأثرا بفيروس كورونا.

 

وكان قد صرح نجله، أمير عزمي لاعب ومدرب الزمالك السابق،  بتدهور حالة والده بعد صراعه مع فيروس كورونا.

كريس كومو مذيع CNN

وقال كريس مذيع CNN عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "جاءت نتيجة فحوصاتي المتعلقة بفيروس كورونا إيجابية".

وعن الأعراض التي أصابته أضاف مذيع CNN: «لقد تعاملت مع أشخاص ثبت لاحقا إصابتهم بفيروس كورونا في الأيام القليلة الماضية، وقد أصبت بالحمى والقشعريرة وضيق التنفس، وأتمنى فقط ألا أكون قد نقلت العدوى إلى الأطفال وكريستينا، سيجعلني ذلك أشعر بسوء أكبر من المرض نفسه، أنا الآن في الحجر الصحي».

كين شيمورا الممثل الكوميدي الياباني

في 20 مارس أصيب الممثل الكوميدي الياباني الشهير كين شيمورا، البالغ من العمر 70 عاما، بحمى وضيق بالتنفس، وخضع للعلاج في مستشفى في طوكيو، لكنه توفى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أول شخصية شهيرة معروفة في اليابان تموت بسبب الفيروس.

 

الفنان العالمي إدريس إلبا وزوجته

في الـ16 من مارس أعلن إدريس إلبا الممثل البريطاني إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، فتحدث عن إصابته، مؤكدا أنه لا يشعر بأي أعراض.

وبعد ذلك بفترة قليلة لحقت سابرينا بزوجها إدريس ألبا، وأعلنت إصابتها بفيروس كورونا المستجد.