أشاد سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بتولي مواطنه بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لفريق صن داون

الأهلي,جنوب أفريقيا,صن داونز,موسيماني,بيتسو موسيماني,مدرب الأهلي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"شيء رائع".. رئيس جنوب أفريقيا يعلق على تولي موسيماني تدريب الأهلي؟

أشاد سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، بتولي مواطنه بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمدة موسمين مقبلين، ليكون أول مدرب أفريقي من خارج مصر، ينال هذا الشرف ويتولى تدريب نادي القرن الأفريقي، وذلك بعد رحيل السويسري رينييه فايلر، عن تدريب الأهلي.



وقال رئيس جنوب أفريقيا في تصريحات نقلتها صحيفة "أندبندنت أونلاين" الجنوب أفريقية: "تعيين موسيماني مدربًا لفريق في الدوري المصري الممتاز، وفريق مثل الأهلي هذا يدل على وحدة أفريقيا وقدرتها في التنافس، أتمنى له التوفيق، هذا دليل على الأخوية، إنه شيء رائع".

وواصل الرئيس رامافوزا قائلًا: "سيتم فقدان بيستو موسيماني كقوة في كرة القدم الجنوب أفريقية، إلا أن تعينه مدربًا للفريق الرائد في أفريقيا  سيعزز أواصر الصداقة بين بلادنا جنوب أفريقيا ومصر، هذا اعتراف أيضًا بالموهبة والقدرات الموجودة في بلادنا، هذا أمر يدعو للفخر بكل تأكيد".

واختتم رئيس جنوب أفريقيا حديثه قائلًا: "أتمنى التوفيق لموسيماني وفريق عمله في مهمتم الجديدة مع النادي الأهلي، وأن يرفعوا علم بلادهم وراية كرة القدم القارية عاليًا مع فريق يفتخر به جميع الأفارقة بالنجاحات التي يحققها عبر التاريخ".

وأعلن النادي الأهلي تعاقده مع موسيماني لتدريب الأهلي في عقد مدته عامين، وذلك بعد رحيل السويسري رينييه فايلر، المدير الفني السابق للفريق، وذلك نظرًا للاختلاف حول بعض الأمور الغير موجودة في العقد طبقًا لبيان الأهلي.

وسيضم الجهاز الفني لموسيماني 3 من مساعديه في نادي صن داونز، وهم المساعد رولاني موكوينا ومدرب اللياقة كابيلو رانجواغا ومحلل الأداء موسي ماتلابا، بالإضافة لاستمرار البلجيكي ميشيل يانكون، مدرب الحراس بجهاز فايلر في منصبه بعد إعلان رغبته في الاستمرار، بجانب سامي قمصان المدرب المساعد للفريق، وتواجد سيد عبد الحفيظ في منصب مدير الكرة كما هو.

وأثار اختيار موسيماني لتدريب الأهلي ليسجل اسمه في التاريخ كأول أفريقي يتولى تدريب نادي القرن استحسان رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، مؤكدًا أن الاختيار جاء ليؤكد أخوية كرة القدم في أفريقيا، معبرًا عن سعادته بتولي موسيماني هذه المسؤولية الكبيرة مع الأهلي، مشيرًا لجدارة المدير الفني الجنوب أفريقي بهذا المنصب.