أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل أنه كلف كل الهيئات ببدء تطبيق تخفيضات تذاكر المترو لكبار السن وفقا لما ات

وزير النقل,كبار السن,المترو

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير النقل: ركوب المترو مجاني لكبار السن

وزير النقل
وزير النقل

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه كلف كل الهيئات ببدء تطبيق تخفيضات تذاكر المترو لكبار السن وفقا لما اتفق عليه مع وزارة التضامن بموجب بطاقة الرقم القومي، جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل محطة عدلي منصور، وأول قطار كهربائي في مصر، كما كلف وزير النقل الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالمشروع وفق الجدول الزمني المحدد. 



ووجه وزير النقل حديثه لصرافي التذاكر، موضحًا أن التخفيضات لكبار السن 50%؜ على التذاكر لمن فوق سن الـ60 عاما ومجانا لمن هم فوق سن الـ 70 عاما، على أن يكون صرفها بمجرد إظهار بطاقة الرقم القومي فقط.

“المترو”: تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة 50 قرشًا لأي عدد من المحطات

وكان رئيس هيئة مترو الأنفاق الدكتور عصام والي، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن أهم ما يميز محطة عدلي منصور أنها محطة مركزية بها 4 وسائل نقل مختلفة وتحتوي على أحدث البوابات، إضافة إلى عمل نظام للاشتراكات لذوي الحتياجات الخاصة بأن تكون التذكرة 50 قرشا لأي عدد من المحطات.

رئيس هيئة المترو: 98% تخفيض على أسعار التذاكر للطلبة

وأشار والي، إلى أن هناك تخفيضا للطلبة بنسبة 98% ويوجد اشتراكات وتخفيضات لكبار السن، مؤكدا أن سعر التذكرة يعد جيدا مقارنة بما يتم تقديمه.

وقال رئيس هيئة مترو الأنفاق، أن هناك ماكينة قطع التذاكر الأوتوماتيكية ويوجد طريقتان للدفع إما أن تكون معدنية أو ورقية.

وزير النقل يبحث تشغيل المحطة المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

وفي سياق منفصل، عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل عبر تقنية "فيديوكونفرانس"، اجتماعًا مع السفير السنغافوري بالقاهرة ومسئولي شركة PSA السنغافورية، لبحث التعاون بين الجانبين في مجال إدارة وتشغيل المحطة المتعددة الأغراض في ميناء الإسكندرية، بحضور رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ورئيس الشركة المصرية وقيادات وزارة النقل.

أكد وزير النقل، العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتعظيم الاستفادة من قطاع النقل البحري ودور الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد القومي، حيث تعمل الوزارة على تطوير جميع الموانئ البحرية، وفقًا لاستراتيجية ورؤية وزارة النقل 2030 لتطوير منظومة النقل البحري واللوجستيات.

وأكد سفير سنغافورة عمق العلاقات بين البلدين وعلى اهتمام شركة PSA السنغافورية، أحد أهم مشغلي محطات الحاويات عالميًا، بالتعاون مع مصر في مجال النقل البحري، وخاصة في التعاون في إدارة وتشغيل المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الجاري تنفيذها لتكون نموذجًا للتعاون المثمر بين الجانبين.