كشف محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي كواليس تعاقد النادي مع الحنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محسن صالح: موسيماني أفريقي بعقلية أوروبية وأفضل من الأجانب

كشف محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، كواليس تعاقد النادي مع الحنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لصن داونز الجنوب أفريقي، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة موسمين مقبلين، وذلك بعد سلسلة مفاوضات بين الجانبين، وذلك ليكون أول مدرب أفريقي يقود النادي الأهلي عبر التاريخ.

وقال صالح في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لتقديم موسيماني للإعلام: "فور شعور محمود الخطيب، رئيس النادي، بعدم وضوح فايلر، ورغبته في الرحيل عن النادي، كلفنا في رحلة البحث عن مدير فني جديد يقود الفريق، كنا نتحرك سريعًا، جاءتنا عشرات السير الذاتية لمدربين أصحاب بطولات، من النادي والوكلاء، قمنا بدراستها، كل الشواهد تؤكد عدم استمرار فايلر، كان يجب التحرك".

وواصل رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي حديثه قائلًا: "كنا نبحث عن مدرب مناسب طوال تلك الفترة، درسنا أسماء جيدة، بل أن البعض بدأنا في مفاوضات معه، كان البعض يطلب التأجيل لأول الموسم لكننا كنا نرغب في البدء الآن بداية من أكتوبر نظرًا لضيق الوقت، مدربين من هولندا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين، وحلول بديلة لمدربين من مصر لقيادة الفريق في المرحلة الحساسة".

واستكمل صالح حديثه قائلًا: "عندما بدأنا دراسة السيرة الذاتية لبيتسو موسيماني، وجدنا ضالتنا، والمواصفات التي يبحث عنها الأهلي، مميزات كبيرة لم تكن موجودة في غيره أبرزها معرفته بالكرة الأفريقية، مدرب سيكون جيدًا للفريق في التواجد مع الفريق في الدور نصف النهائي ويعرف قيمة الأهلي جيدًا".

وواصل رئيس لجنة التخطيط بالأهلي حديثه قائلًا: "وجدنا في موسيماني مدرب فاز بخمسة ألقاب للدوري الجنوب أفريقي وبطولات للكأس، غير الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي والوصول لكأس العالم للأندية، ماذا نريد بعد كأس العالم للأندية، مدرب من داخل القارة بعقلية أوروبية ولديه خبرات وتعلم أساليب التدريب، ما المانع في التعاقد مع مدرب أفريقي، هذا لا يقلل من المصريين لكنه هو رجل المرحلة".

واختتم صالح حديثه قائلًا: "فور الاستقرار عليه تم التواصل مع موسيماني، وجد موافقة فورية من المدير الفني لصن داونز، إلا أن الخطيب أصر أن يكون التواصل مع مسؤولي النادي وأن يتواصل معهم المدرب أيضًا، وتم هذا بالفعل حفاظًا على العلاقات مع النادي الجنوب أفريقي، تمت الموافقة، وجاء المدرب لقيادة الأهلي".