عبر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بتوليه

الأهلي,موسيماني,مدرب الأهلي,بيتسو موسمياني

السبت 5 ديسمبر 2020 - 02:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موسيماني: جاهز للضغوطات وشعبية الأهلي جبارة في جنوب أفريقيا

أعرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بتوليه مسؤولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفًا للسويسري رينييه فايلر، المدير الفني السابق للفريق، موجهًا الشكر لمحسن صالح، رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، ومحمود الخطيب، رئيس النادي، على ثقتهم فيه من أجل تولي مسؤولية تدريب الأهلي.



وأكد موسيماني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي لتقديم موسيماني، أنه يعرف الأهلي ولاعبيه، مشيرًا إلى أنه ليس غريبًا عن النادي، موضحًا أنه يتواصل في المباريات مع اللاعبين والمدربين ويعرف بعضهم، مضيفًا إلى أنه قد يكون غريبًا عن مقر النادي وليس النادي نفسه.

وعن كواليس التفاوض ورحيله عن نادي صن دوانز، قال مدرب الأهلي الجديد: "الأمر لم يكن سهلًا أن أتي للقاهرة وأدرب الأهلي، وأترك صن داونز، ذلك النادي المقرب لقلبي بعد 8 سنوات من تدريبه، تركي لصن داونز يدل على قيمة الأهلي، الأهلي يحظى باحترام كبير داخل القارة الأفريقية وفي دولة جنوب أفريقيا".

وأضاف موسيماني: "رئيس جنوب أفريقيا هنأني بعد التعاقد مع الأهلي، وأكد لي أن تعاقدي مع النادي يعكس العلاقة الطيبة مع مصر، وأنه سعيد لهذا الأمر، كذلك رئيس صن داونز عبر عن سعادته لتدريبي الأهلي، والجماهير اصطحبتني للمطار، كانوا سعداء بتلك الخطوة، صحيح البعض كان منفعل لتركي الفريق بعد موسم استثنائي، لكنهم كانوا سعداء لي".

وواصل مدرب الأهلي الجديد حديثه مؤكدًا أن اتصال محمود الخطيب رئيس الأهلي بنظيره رئيس صن داونز يعبر عن احترافية الأهلي واحترامه للعلاقات، مضيفًا أنه سعيد بسماع محسن صالح، ومعرفة كيفية اختياره وتفوقه على العديد من السير الذاتية الخاصة بالمدربين، مشيرًا إلى أنه يعرف حجم المسؤولية الموضوعة على كاهله، ويستعد له.

وعن استعداده للفترة القادمة، أكد موسيماني أنه متعود على الضغوطات منذ وجوده مع صنداونز بحجم أنه نادي كبير، مشيرًا إلى أنه يعرف الضغوط على الأندية المصرية سواء الأهلي أو الزمالك أو حتى منتخب مصر في بطولات أفريقيا، موضحًا أنه سيبدأ في التجهيز لمباراة الوداد المغربي من أجل الفوز بالبطولة الأفريقية.

وعن متابعته للدوري المصري، قال مدرب صن داونز الجنوب أفريقي السابق: "لم أكن أتابع الدوري المصري، لا يوجد لدينا قنوات ناقلة، كنت أتابعهم في دوري أبطال أفريقيا، لكن في الدوري المصري لم يحدث، لكن أؤكد أنه لا فارق، فدوري جنوب أفريقيا من أفضل 4 دوريات بالقارة، وكذلك الدوري المصري، لذا لن أعاني كثيرًا".

وعن الطريقة الفنية، أكد موسيماني حول لعب الأهلي بطريقة 4/2/3/1، بأنها طريقته المفضلة، مشيرًا إلى أنه يلعب بهذه الطريقة مع صنداونز، وسيرى مقومات لاعبي الأهلي، وسيكون هناك مرونة، مضيفًا أن هذه الطريقة هي من فاز بها الأهلي بلقب الدوري ووصل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، متسائلًا حول الرغبة في تغييرها، مشيرًا إلى أن التغيير سيكون في حالة وجود صفقات وتدعيم جديد.

وحول إراحة اللاعبين، قال المدرب الأفريقي الأول الغير مصري للأهلي، أن المباريات المتبقية لا وقت فيها للراحة، مشيرًا إلى أنه يريد تجربة اللاعبين، مضيفًا أنه سيحصل على معلومات آخرى من سامي قمصان حول اللاعبين إلا أنه يرغب في تقييم اللاعبين الموجودين في المباريات المقبلة قبل لقاء الوداد ولا وقت للتجربة.

وتحدث مدرب الأهلي الجديد للأهلي عن ملف المعارين مؤكدًا أنه ليس لديه فكرة عن هذا الملف ولا يعرف سوى المغربي وليد أزارو منذ فترة لعبه معه، وأنه سينظر أمره ويفاضل بينه وبين مروان محسن وأليو بادجي، وسيحصل على معلومات حول باقي اللاعبين.

وكشف موسمياني كواليس جلسته مع الخطيب قائلًا: "رحب بي وعرفني كيف يدار الفريق ودور كل واحد في الجهاز ومنحوني كل المعلومات عن الفريق لأعرف مهمتي والطموحات والآمال المنعقدة عليه"