رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت الفنان العراقي نزار السامرائي الذي توفي في العاصمة بغداد عن عمر ناهز 75 عاما

اخبار الفن,اخبار الفنانين,نزار السامرائي,الفنان نزار السامرائي,الفنان العراقي نزار السامرائي,وفاة نزار السامرائي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة الفنان العراقي نزار السامرائي بعد صراع مع المرض

الفنان نزار السامرائي
الفنان نزار السامرائي

رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت الفنان العراقي نزار السامرائي، الذي توفي في العاصمة "بغداد" عن عمر ناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع مرض القلب، لتقدم من جانبها نقابة الفنانين العراقيين تعازيها الحارة فيه، قائلة في بيان صحفي لها: "إن الفنان نزار السامرائي توفي بسبب وضعه الصحي داخل منزله في بغداد.. تعاذينا الحارة لأسرته".



وحرص عدد من الفنانين العراقيين على تقديم تعازيهم لأسرة الفنان الراحل نزار السامرائي، ومن بين هؤلاء الفنانين: محمود أبو العباس وعبد الستار الربيعي وصبري الرماحي ونزار شهيد الفدعم ومهند الهادي، معبرين عن حزنهم الشديد على فقدانه.

معلومات عن الفنان العراقي الراحل نزار السامرائي

الفنان الراحل نزار السامرائي ممثل عراقي معروف، ولد في بابل بعام 1945، و بدأ مسيرته الفنية عقب تخرجه من معهد الفنون الجميلة العام 1968، وكان أول عمل له هو مسرحية "بيت أبو كمال" التي عرضت على مسرح قاعة الخلد آنذاك، مقدمًا حتى وفاته أكثر من 50 عملًا مسرحيًا، و60 مسلسلًا إذاعيًا وتلفزيونيًا.

في بداية حياة نزار السامرائي عمل في المسرح بشكل مكثف، وكذلك التلفزيون، بينما بدت أعماله في السينما أقل، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها: "عائد من الرماد، أيوب، عندما تُسرق الأحلام، ذئاب الليل"، بالإضافة إلى أفلام: "الباحثون، القادسية، عيون لا تنام، الحدود الملتهبة، وبيوت في ذلك الزقاق، والملك غازي، ويوم آخر، وصخب البحر، وبغداد خارج بغداد"، كما كانت له تجربة بالسينما المصرية في فيلم "عيون لا تنام" أمام فريد شوقي وأحمد زكي ومديحة كامل.

تفاصيل فيلم "عيون لا تنام"

تدور قصة فيلم "عيون لا تنام" عن إبراهيم صاحب ورشة سيارات كبير في السن، يتزوج من فتاة فقيرة تدعى محاسن، وهو الأمر الذي يخشاه إخوته بسبب خوفهم من احتمال مشاركتها لهم في الميراث، وفي نفس الوقت يشعر إسماعيل بالكثير من مشاعر البغضاء والكراهية نحو إبراهيم الذي يعمل لديه في الورشة، مما يدفعه ﻹختلاق المشاكل طيلة الوقت مع محاسن، ولكن سرعان ما يتبدل حال العلاقة بين محاسن وإسماعيل، وهو من تأليف وإخراج رأفت الميهي