قدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية تهانيه للشعب المصري والقيادة في الجيش المصرية وكل مؤسسات الدولة وعلى رأس

مفتي الجمهورية,6 أكتوبر,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 10:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مفتي الجمهورية: ما حدث في 6 أكتوبر عونا لجميع المواطنين

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

قدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، تهانيه للشعب المصري والقيادة في الجيش المصرية وكل مؤسسات الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بذكري نصر أكتوبر العظيم، قائلا: أول كلمة صدح بها أبطال القوات المسلحة في معركة النصر بحرب أكتوبر كانت الله أكبر.



وأضاف خلال حديثه مع الإعلامي حمدي رزق مقدم برنامج نظرة والذي يذاع عبر قناة "صدى البلد" :" النصر عون من عند الله للمصريين وما حدث في 6 أكتوبر كان عونا لجميع المصريين ودعما من الله سبحانه وتعالي".

 

وتوافد المواطنون حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤيدين الرئيس بعبارات، ومنها شعار أكتوبر "الله أكبر"، "تحيا مصر"، و"مصر وراك يا سيسي".

 

وتشهد جميع الميادين الرئيسية بمحافظات الجمهورية، هذا الاحتفال كل عام، على أن تكون الاحتفالية الرئيسية أمام النصب التذكارية بمدينة نصر احتفالًا بذكرى العبور، وبالذكرى الـ47 لحرب أكتوبر المجيدة، حرب العزة والكرامة.

 

موعد إجازة 6 أكتوبر

وفي وقت سابق أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار يفيد بأن يكون يوم الخميس المقبل، 8 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة ( 6 أكتوبر)، بدلا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أكتوبر.

 

مفتي الجمهورية: يدعو المواطنين للمشاركة في مجلس الشيوخ

  وفي وقت سابق، طالب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية وانتخابات مجلس الشيوخ التي تنطلق الأحد والإثنين 9 و 10 أغسطس الجاري بالخارج، وفي الداخل يومَي 11 و12 أغسطس الجاري.

 

وأكد أن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية ومنها انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطني؛ حيث إن المشاركة الفعالة في الانتخابات وإبداء الرأي الحر الَّذي تُملِيه مصلحة الوطن أيًّا ما يكون هذا الرأي واجبٌ وطنيٌّ.

 

ولفت إلى  أن واجب المشاركة في الاستحقاقات الديمقراطية، ومنها انتخابات مجلس الشيوخ، نابعٌ مِن حُبِّنا لبلادِنا وانْتِمَائِنا لِهذا الوطنِ، الَّذي لم يسمح في وقتٍ مِنَ الأوقاتِ لِإرادةِ الشَّرِّ أَنْ تُوقِفَ مسيرتَه ولا أن تمليَ عليه شروطها، حتَّى في أحلك الأوقات وأقسى الظروف.