أعلنت دراسة حديثة عن العرض الهام من بين الأعراض التي تؤكد إصابة الشخص بفيروس كورونا والتي تمثلت في فقدان الشم

فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,أعراض فيروس كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 00:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دراسة تكشف عن العلامة الأبرز عند الإصابة بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت دراسة حديثة عن العرض الهام من بين الأعراض التي تؤكد إصابة الشخص بفيروس كورونا، والتي تمثلت في فقدان الشم أو التذوق، وليس السعال والكحة كما يعتقد الآخرين، وذلك وفقا للباحثين في جامعة لندن كوليدج، الذين تمكنوا من تقييم البيانات الصحية من مراكز الرعاية الأولية في لندن.



وأضافت الدراسة أن 78 ٪ من الأشخاص الذين عانوا من فقدان حاسة الشم أو التذوق، جاءت نتيجتهم إيجابية بفيروس كورونا، وفقا لصحيفة "مترو" البريطانية.

نصائح الدراسة

ودعت الدراسة إلى أهمية أخذ أعراض فقدان الشم أو التذوق العلامة الأبرز للمصابين بفيروس كورونا، كما أن الإصابة بهذه الأعراض تستدعي من الشخص العزل الفوري.

وأكدت الدراسة، أن من بين الـ78 ٪ الذين أبلغوا عن فقدان الشم والتذوق، وتأكد إصابتهم بفيروس كورونا، 40 ٪ منهم لم يعانوا من الكحة أو السعال، وهي الأعراض التي كانت مرتبطة بالإصابة بكورونا عند بداية تفشي الوباء.

 

وأضافت الباحثة الرئيسية للدارسة، راشيل باترهام: "بينما نقترب من الموجة الثانية من الفيروس، فإن التعرف المبكر على أعراض "كوفيد-19" من قبل العامة سيكون أمرا مهما جدا للحد من انتشار الفيروس".

 

وأوضحت أن دول قليلة حول العالم هي من تعترف بأن فقدان حاسة التذوق أو الشم، أنها من الأعراض الرئيسية للإصابة، وأن هذا الأمر يجب أن يتغير حتى تنتشر المعرفة والحذر في المستقبل.

كورونافيمصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 361 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 96855 حالة حتى اليوم.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وأضاف: طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.