أعلن نادي فياريال الإسباني تعاقده مع اللاعب الشاب هيثم حسن لاعب منتخب فرنسا للناشئين والمصري الأصل لتدعيم

توتنهام,فياريال,هيثم حسن,الليجا الإسبانية

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. المصري هيثم حسن ينضم لصفوف فياريال

أعلن نادي فياريال الإسباني، تعاقده مع اللاعب الشاب هيثم حسن، لاعب منتخب فرنسا للناشئين، والمصري الأصل، لتدعيم صفوف فريق الرديف بالنادي، فياريال ب، وذلك للانتقال لصفوف الفريق قادمًا من شاتورو، أحد فرق دوري الدرجة الثانية الفرنسية، وذلك خلال فترة الانتقال الصيفية الجارية حاليًا.



وأصدر نادي فياريال الإسباني بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي احتفاءً بالصفقة حيث قال في بيانه: "توصل نادي فياريال لاتفاق مع نادي شاتورو، لانتقال الموهوب هثيم حسن، لصفوف فياريال صاحب اللون الأصفر لمدة 4 مواسم مقبلة".

وأضاف البيان: "هثيم حسن، صاحب 18 عامًا دولي مع فئات الشباب بالمنتخبات الفرنسية وولد عام 2002، وهو لاعب وسط يتمتع بقوة في الركض، ومميز في التسديد بالقدم اليمنى، ويعزز هجوم أي من الفريقين بالنادي، إلا أنه سيعزز هجوم فياريال ب خلال الفترة المقبلة".

ويلعب فريق الرديف بنادي فياريال ضمن دوري الدرجة الثالثة الإسبانية، إلا أنه سيكون للفريق الأول الحق الاستعانة باللاعب في أي مباراة بالدوري الإسباني ليكون ثاني لاعب مصري يخوض مباريات الليجا الإسبانية بعد تواجد أحمد حسام ميدو مع فريق سيلتا فيجو في عام 2004.

ويعتبر هيثم من العناصر الواعدة في الكرة العالمية، حيث كان أحد عناصر المنتخب الفرنسي المشارك في كأس العالم تحت 17 سنة، والتي أقيمت في العام الماضي، حيث حصد مع فريقه المركز الثالث في المسابقة، وكان من ضمن العناصر المبشرة في البطولة.

ويتابع المنتخب المصري، بقيادة حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، اللاعب الذي يلعب حاليًا في منتخب 18 سنة في فرنسا، ويستعد معهم للتصعيد لمنتخب الشباب في الفترة المقبلة، حيث يرغب البدري في التواصل مع اللاعب من أجل اقناعه للعب لصالح منتخب مصر الذي يحمل والده جنسيته وذلك بحسب تأكيد محمد بركات مدير المنتخب خلال الفترة الماضية.

على الجانب الآخر، يسعى الجزائري جمال بلماضي لإقناع اللاعب بتمثيل منتخب الجزائر، والتي يحمل جنسيتها نظرًا لأن والدته جزائرية، ولكن مفاوضات الجانب المصري والجزائري لم تكتمل في الفترة الماضية في ظل توقف النشاط الرياضي في العالم بسبب فيروس كورونا، إلا أن المنتخبان يرغبان في أن يكون هيثم ضمن صفوفهما رغم تفضيله لأن يستمر في التصعيد مع منتخب فرنسا.