عبر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بتولي

محمود الخطيب,دوري أبطال أفريقيا,موسيماني

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 08:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| موسيماني: نحتاج العقلية لقيادة الأهلي للفوز بدوري الأبطال

موسيماني وجائزة نادي القرن
موسيماني وجائزة نادي القرن

عبر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بتولي تدريب الفريق خلال الفترة الماضية، عقب رحيل السويسري رينييه فايلر، المدير الفني السابق للفريق، والذي رحل بعد فسخ التعاقد مع الأهلي، مشيرًا إلى أن تدريب الأهلي يعد شرف عظيم له وتمناه طوال الفترة الماضية.



وقال موسيماني في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي عقب جلسته مع  محمود الخطيب رئيس النادي: "فرصة كبيرة ونادي عظيم شرف كبير بالنسبة لي  تدريبه،  تحدث مع لاعبي صنداونز، وقلت لهم حلمي التواجد مع الأهلي فهي مفيدة بالنسبة لمسيرتي لأنها فرصة كبيرة".

وأضاف مدرب الأهلي الجديد قائلًا: "صندوانز نادي رائع للغاية خسر أمام الأهلي وحقق الفوز عليه، فهو نادي رائع حقًا، لكن على مستوى التاريخ والثقافة علينا أن نكون منصفين الأهلي تأسس قبل أكثر من 100 عام علينا احترام هذا، عليك النظر للشعار والنجوم الموجودة فوق شعار النادي تحت النسر، لهذة فرصة عظيمة".

وعن الفريق قال بيتسو: "لا استطيع الحديث كثيرًا عن الفريق، أنا وصلت توًا، لكن لدي فكرة عنهم، واجهتهم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، استطيع التحدث من خلال المباراة وخبرتي بهم، لكن ما نراه من الخارج مختلف عن الداخل، التعامل من قرب يكون رأي مخالف".

وواصل موسيماني حديثه قائلًا: "لم أشاهد مباريات الأهلي بالدوري، أنا أنهيت مسابقة الدوري والكأس مع صنداونز منذ أيام، كنا في معسكر في فندق بمنطقة آمنة، نلعب كل 3 أيام مباراة، لم أتابع الأهلي، لكني أعرف الفريق وأعرف أن لديهم شخصية ويقاتلوا نحو المكسب، أعرف بعض اللاعبين مثل مروان وأجاي وأيمن أشرف، ومعلول وعدد كبير من اللاعبين والسولية وديانج في وسط الملعب".

وعن تطوير الفريق، قال مدرب الأهلي الجديد: "بالطبع سيحتاج الفريق لتحسين بعض الأمور، برشلونة ومانشستر سيتي نفس الأمر لديهم مميزات وأشياء تحتاج للتحسن، لدينا 3 أو 4 مباريات الدوري ستعطيني فكرة عن الفريق.

وكشف موسيماني عن أمنيته قائلًا: "أتمنى من المدربين المساعدين والناس في النادي بمساعدتي في توضيح نقاط القوة التي صعدت بالفريق لنصف النهائي، لست موجود من البداية، لا يوجد وقت لهذا، نحتاج التركيز في نصف النهائي للتأهل للنهائي ونُكمل البطولة، وبعد هذا نرى الفريق، لكن الآن ساعتمد على المساعدين بالجهاز السابق واللاعبين الكبار لنحافظ على ما نحن فيه، أرغب أن يساعدوني، نصف النهائي ثم النهائي هو الأهم".

وعن ما يحتاجه الفريق الفترة المقبلة، اختتم مدرب الأهلي الجديد حديثه قائلًا: "نحتاج العقلية في دوري الأبطال، فهي الاساس الأول، ويأتي بعد ذلك التكيتك والأداء، الأهلي قوي  بشكل كافي لتحقيق البطولة، ما دام وصلت لنصف النهائي تستطيع الوصول للنهائي وتحقيق اللقب".