وافق محمد سعفان وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال على صرف 429 ألفا و 957 جنيها

القوى العاملة,وزير القوى العاملة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سعفان: صرف 429 ألف جنيه إعانات طوارئ لـ 147 عاملا بشركة متعثرة 

وافق محمد سعفان، وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، على صرف 429 ألفا و 957 جنيها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة لـ147 عاملا بشركة جنيدي للملابس الجاهزة، وذلك لتعثر الشركة فى صرف أجور عمالها، نظرا للظروف الإقتصادية التي تمر بها نتيجة جائحة كورونا، ووفقا الكشوف الواردة من الشركة والمعتمدة من التأمينات.



وزير القوى العاملة يوجه بالصرف للعاملين بالشركة

ووجه الوزير، بالصرف فورا للعاملين بالشركة من خلال الهيئة القومية للبريد عن طريق الرقم القومي للعامل خلال الفترة من 5 نوفمبر وينتهي في 20 من نفس الشهر ، وذلك حتي يتسنى لجميع العاملين بالشركة مواجهة متطلبات المعيشة.

 

والجدير بالذكر، أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة الشركات التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

القوى العاملة تعلن عن توافر أكثر من 3300 وظيفة

وفي وقت سابق أكد هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزارة ستعلن عن توافر أكثر من 3300 وظيفة، بعد قليل، في منشآت القطاع الخاص، ومصانع وشركات ومؤسسات، برواتب تصل إلى 7 آلاف جنيه لبعض المهن التي تحتاج خبرة، لافتا إلى أن الفرص تتاح حتى شهر أكتوبر الحالي.

وأضاف أنه ما زالت هناك أكثر من 14 ألف فرصة عمل ووظيفة خالية، في العديد من الشركات والمصانع ومنشآت القطاع الخاص والوظائف الواردة في نشرات التشغيل التي أعلنتها وزارة القوى العاملة، خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، متاحة لجميع المؤهلات العليا والمتوسطة وحملة الشهادات الإعدادية والابتدائية، من كافة الفئات العمرية من الشباب، في القاهرة والمحافظات بمرتبات شهرية تبدأ من 1200 جنيه وحتى 6 آلاف جنيه، بالحوافز والساعات الإضافية.

ويمكن الراغب في الالتحاق بفرص العمل، التقديم للالتحاق بالوظائف بالدخول على الرابط التالي والمعلن عنه رسميًا من قبل وزارة القوى العاملة.