بدأ منذ عدة أيام عرض الحلقات الأولى من مسلسل أسود فاتح على منصة شاهد.نت بعد أن تم تأجيل عرضه من شهر رمضان

صبري فواز,أسود فاتح,اسود فاتح,هيفاء وهبى,هيفاءوهبي

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 22:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مسلسل إسود فاتح.. أن تملك كل أدوات النجاح فتحلق منفردًا

إسود فاتح
إسود فاتح

بدأ منذ عدة أيام عرض الحلقات الأولى من مسلسل "أسود فاتح"، على منصة شاهد.نت، بعد أن تم تأجيل عرضه من شهر رمضان الماضي لعدم انتهاء كافة حلقاته، ليكون له حظ من العرض خلال هذه الأيام بعيدًا عن موسم رمضان، ليحلق منفردًا في سماء الدراما العربية، والذي بالرغم من عرضه على منصة ألكترونية ذات مقابل مادي إلى أنه يحظى بنسبة مشاهدة عالية، بعد أن كان الجمهور في حالة من الترقب والانتظار لهذا العمل الفني.



يخلق مسلسل "أسود فاتح"، حالة خاصة من الدراما التي قد نكون في حالة من الافتقاد لها منذ سنوات، فيلاحظ المشاهد حالة الرقي التي تأتي على الشاشة منذ للحظات الأولى له، سواء على مستوى الفنانين أو الصناعة، ليؤكد أن الدراما مازال بها المزيد والمزيد لكي يتم تقديمه.

ونرصد هنا عدد من الأسباب التي تجعل مسلسل "أسود فاتح" من الأعمال التي تدعو للمشاهدة إليه.

- عودة هيفاء وهبي

من خلال مسلسل "أسود فاتح"، تعود النجمة اللبنانية هيفاء وهبي إلى عالم الدراما بعد غياب لعدد من السنوات، في آخر ظهور لها بمسلسل " لعنة الكارما" الذي قدمته في رمضان عام 2018، وشاركها ببطولته فارس رحومة وزكي فطين عبد الوهاب، و من إخراج المخرج الكبير خيري بشارة.

 

 

 

 

 

لتعود هيفاء وهبي إلى الدراما من خلال مسلسل "أسود فاتح" بحالة من النضج الفني والاتقان التمثيلي، لنكن أمام فنانة تمتلك أدواتها الفنية بشكل جيد جيدًا، متخلية تمامًا عن هيفاء المطربة، لتُخرج لنا الممثلة مكتملة الأدوات من جعبتها.

- مولانا.. الرهان الرابح

 

كما يُطلق عليه في الوسط الفني "مولانا"، إنه صبري فواز الرهان الرابح دائمًا وأبدًا في عالم الدراما والسينما، صاحب النظرات المعبرة، والأداء الذي لا يمكن أن تختلف عليه للحظة من الوقت، فهو الطيب الشرير الذي لا يجبرك وهو صامت أن تصفق له، ليقدم لنا دور المحامي اللاعب على أحبال القانون، ولكنه المحب والولهان الذي لم يسعفه النصيب أن يجتمع بحبيبته، فهو من ينتقل بين التعبيرات بكل سلاسة ومهارة تجعله هو "مولانا الفني"، حقًا.

 

 

 

- روجينا التي تغلبتها الموهبة

 

استطاعت الفنانة روجينا خلال السنوات الماضية أن تكون السيدة صاحبة الأدوار المركبة والمعقدة، التي تجبر المشاهد على حبها في مشهد والاشمئزاز منها في مشهد آخر في ذات العمل، لتظهر في مسلسل "أسود فاتح"، الغعلامية الشهيرة التي تعاني من مشكلات مع زوجها فتلجأ لخيانته، مع زوج صديقتها.

 

 

لم تكن هذه هي المرة الأولى الأولى التي تقدم بها روجينا دور المرأة الخائنة، ولكنه حين تشاهد "فدوى" في "البرنس" وتشاهد "نجلاء سعد" في "أسود فاتح"، ستكتشف بنفسك مهارة الأداء والموهبة التي تملكت روجينا، بالإضافة إلى ذوقها الراقي وامُلاحظ جدا في اختياراتها للملابس التي تظهر بها على الشاشة.

- حرفية الصناعة

 

يمتاز المسلسل بأن به عوامل حرفية الصناعة مكتملة، سواء كادرات العمل أو الرؤية الإخراجية المتميزة التي يقدمها كريم العدل، أو التوظيف الفني للممثلين داخل المسلسل، فقد اتفق الجميع على أن يكون كل شئ على ما يرام.

وعلى جانب آخر نجد أن تأثير موسيقى تامر كروان لها تأثير السحر على المسلسل، فلا توجد مشاركة لتامر كروان على عمل فني إلا وكان النجاح حليفه لما لموسيقاه من نغمات آخاذه.

  وبالطبع لايمكن أن يكتمل العمل إلا وهو قائم على أساس يمكن وصفه بمتانة الصنع وهذا من خلال قلم المؤلف أمين جمال، الذي قدم قصة محكمة التفاصيل، وشاركه في العمل شريف يسري و إبراهيم ربيع وحمدي التايه.