ارتفعت طائرات تابعة للقوات المسلحة في سماء منطقة المنصة في مدينة نصر بالقاهرة في إطار الاحتفالات بأعياد نصر أ

القوات المسلحة,أكتوبر,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 01:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طائرات حربية تحلق فى سماء القاهرة احتفالًا بنصر أكتوبر

طائرات محلقة للاحتفال بذكري أكتوبر
طائرات محلقة للاحتفال بذكري أكتوبر

ارتفعت طائرات تابعة للقوات المسلحة في سماء منطقة المنصة في مدينة نصر بالقاهرة، في إطار الاحتفالات بأعياد نصر أكتوبر المجيدة، وانتقل آلاف المواطنين على منطقة المنصة بمدينة نصر، وذلك ضمن احتفالات المصريين بذكرى نصر أكتوبر العظيم.



ويحتفل المصريون بذكرى نصر السادس من أكتوبر من كل عام، من خلال حمل علم مصر وترديد الأغاني الوطنية الشهيرة.

مصر تواصل دعمها للأشقاء بالسودان

وفي سياق منفصل، أرسلت مصر الرحلة الثالثة من خطوط إنتاج الخبز الميدانية للأشقاء فى جمهورية السودان.

وواصلت القوات المسلحة تجهيز وإرسال عدد من خطوط إنتاج الخبز نصف آلي الميداني ، حيث أقلعت ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة فى رحلتهم الثالثة متجه إلى مطار الخرطوم الدولي بجمهورية السودان محملة بخطوط إنتاج الخبز والفنيين القائمين بتركيب وتشغيل الخطوط.

وتساعد خطوط الإنتاج المرسلة فى التخفيف من آثار السيول وما نتج عنها من نقص ملحوظ فى الخبز بالعديد من المناطق فى السودان ، حيث من المقرر أن يتم دفع المخابز الميدانية فى المناطق المتضررة بشدة جراء السيول والفيضانات الأخيرة.

وتأتى تلك المساعدات المصرية التى أُرسلت منذ بدء الأزمة فى إطار دعم الأشقاء السودانيين والتأكيد على أن الشعب السوداني لم يُترك وحيداً فى مواجهة أزماته وأن الشعب المصري دائماً إلى جواره، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالمساهمة فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين السودانيين فى أزمتهم الأخيرة.

إرسال طائرتان عسكريتان للخرطوم بعدد مت خطوط إنتاج الخبز

ويذكر أن أقلعت طائرتان نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجها إلى مطار الخرطوم الدولي بجمهورية السودان في رحلتها الثانية وعلى متنهما عدد من خطوط إنتاج الخبز الميدانية والمقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية السودان الشقيقة وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين السودانيين فى أزمتهم الأخيرة، أمس الخميس.

من جانبهم أعرب عدد من المسئولين السودانيين والذين كانوا فى استقبال الطائرتين عن شكرهم وامتنانهم للجهود المصرية الحثيثة ومساندتها المستمرة للسودان طوال فترة الأزمة ، وعلى مدار تاريخ طويل من العلاقات الراسخة بين البلدين.