تمت اليوم الجمعة الاتاحة التكنولوجية لخدمات استفسارات وشكاوى الكهرباء بلغة الاشارة عن طريق تطبيق واصل.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 28 نوفمبر 2020 - 21:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتصال مباشر مع مقدمي الخدمة..

إطلاق شكاوى الكهرباء بلغة الإشارة باستخدام تطبيق واصل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تمت اليوم الجمعة الإتاحة التكنولوجية لخدمات استفسارات وشكاوى الكهرباء بلغة الإشارة عن طريق تطبيق واصل؛ ليستفيد منها الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وصعوبات التخاطب، وهو ما أكدته صباح اليوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيان صادر عنها.



وتأتي خدمة شكاوى الكهرباء بلغة الإشارة باستخدام تطبيق واصل، في إطار تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بشأن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وجعل تفاعلهم في المجتمع أكثر سهولة ويسر.

خدمة شكاوى الكهرباء بلغة الإشارة

ومن خلال خدمة شكاوى الكهرباء بلغة الإشارة، يمكن تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسؤولة، والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار عن طريق تطبيق واصل.

ويقدم خدمة شكاوى الكهرباء بلغة الإشارة، المركز التقني لخدمات الاشخاص ذوي الإعاقة، وسيتم التكامل لإتاحة خدمات واصل على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للتيسير على المستفيدين من تلك الخدمات، حسب ما ذكر بيان الوزارة.

وتأتي خدمة شكاوى الكهرباء بلغة الإشارة ضمن الخدمات المرقمنة والحديثة في إطار استخدام التكنولوجيا المساعدة من أجل خلق مجتمع دامج وتهيئة البيئة الملائمة التي تساعد أصحاب الهمم على التمتع الكامل بممارسة حياة مستقلة، وتمكينهم من الحصول على الخدمات الحكومية بيسر،

اتفاقية تعاون بين وزارتي الكهرباء والاتصالات بخصوص الإتاحة التكنولوجية

وجاء ذلك تنفيذًا لاتفاقية التعاون التي وقع عليها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يوليو الماضي لتوفير خدمات وزارة الكهرباء للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف الاتفاقية إلى الإتاحة التكنولوجية لبوابة الشركة القابضة لكهرباء مصر من خلال تطبيقات رقمية وأدوات تكنولوجية.

إتاحة الخدمات التكنولوجية لكل فئات المجتمع

وأكد بيان وزارة الاتصالات على استمرار وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إعطاء أهمية وأولوية لإتاحة الخدمات لكافة فئات المجتمع، وتحسين جودة الخدمات واستدامة تقديمها إيمانًا بأهمية الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لكافة المواطنين.

رابط تطبيق واصل وطريقة الاستخدام

ويمكن تنزيل تطبيق واصل عن طريق هذا الرابط بكل سهولة من متجر التطبيقات، ثم إدخال البيانات المطلوبة، وهي: "الاسم، رقم الهاتف، السن، نوع الإعاقة، والنوع"، وبذلك يمكن استخدام خدمات حكومية عديدة مثل خدمات الكهرباء والإسعاف والنجدة والمطافي، والاتصال المباشر مع المسؤولين عن تلك المرافق بكل سهولة.

ويوضح الرسم التوضيحي التالي خطوات استخدام تطبيق واصل:

تطبيق واصل