أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن حب الوطن والاعتزاز وإعلاء قيمة الانتماء يعد قيمة إسلامية وفطرة فط

القوات المسلحة,خطبة الجمعة,وزير الاوقاف

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 03:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف: ربنا فطر الناس على حب الوطن

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن حب الوطن والاعتزاز وإعلاء قيمة الانتماء يعد قيمة إسلامية وفطرة فطر الله الناس عليه، مضيفا خلال خطبة الجمعة التي ألقاها بمسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية أن النبي صل الله عليه وسلم من أشد الناس حبًا لوطنه.



وقال وزير الأوقاف، إن أردت أن تعرف معدن الرجل فانظر إلى حنينه لوطنه وخوفه عليه والحر الشريف لن يقبل المساس بوطنه لا قولا ولا بالفعل ولا تخريبا ولا فسادا أو إفسادا والانسياق خلف دعوات الفوضى وأهل الفتنة والشر، ولا يتطاول على وطنه إلا خسيس وخائن مأجور ولا يتصور أي عقل أن يتطاول شخص على وطنه إلا إذا كان مأجورا.

وأشار الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى أن اليد التي تمتد لتخريب الوطن جزاءها شرعا القطع، مؤكدا أن مصر تعمل ما في وسعها لصالح أبنائها.

واختتم وزير الاوقاف، أننا في مسجد سيدي أحمد البدوي بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وسطر أهالي المحافظة ملحمة في مواجهة الغاشم والمحتل ويتزامن مع احتفال الدولة بانتصارات أكتوبر انتصار العظيمة، مشيرا إلى اننا نحتاج لروح أكتوبر في إعادة البناء ومواجهة الشر والمفسدين، وفي أكتوبر التف الشعب حول رئيسهم وتصدوا للعدو الخارجي، مضيفا: نحتاج هذه الأيام أن نلتف خلف رئيسنا ومؤسسات الدولة وعلينا أن نوعي الآخرين كل في مجاله لنعطي للوطن، فالوطن لنا جميعاً وله حق علينا وجيل أكتوبر ضحى للجيل الحالي، والآن أبطال القوات المسلحة يضحون للأجيال القادمة.

وزير الأوقاف يصرف 450 جنيها لجميع العاملين بالوزارة

وفي وقت سابق، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف مبلغ (450) جنيه لجميع العاملين في الوزارة نظرًا للجهود الكبيرة وغير العادية التي بذلها العاملون بالأوقاف في ضبط شئون المساجد والنهوض بجميع مفاصل العمل بالوزارة.

وقالت الوزارة فى بيان لها، أن القرار جاء أيضا تقديرا لما بذلوه من جهد في عمارة بيوت الله (عز وجل) وصيانتها ونظافتها وتعقيمها والحفاظ عليها، وإسهامًا منها في تخفيف العبء عن جميع العاملين بها بمناسبة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.   كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد اجتماعا فى وقت سابق، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وشهد الاجتماع استعراض بعض جهود وزارة الأوقاف فيما يتعلق بالاستغلال الأمثل وحسن إدارة الأراضي التابعة لها، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، خاصةً وزارتي الري والزراعة، بالإضافة إلى جهود وزارة الأوقاف في رفع كفاءة ودعم قدرات العاملين بها.